المنتخب الوطني الفلسطيني

حافظ المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم على مركزه 124 في التصنيف الدولي للفيفا إذ إن الفدائي كان احتل هذا المركز أيضا في الشهر الماضي متقدما 10 مراكز عن الشهر الذي سبقه دوليا بما أن الفترة الماضية شهدت إجراء سبع مباريات فقط، لم يكن هناك أي تغيير على قائمة المنتخبات العشرين الأوائل. الاختلاف الوحيد على قائمة الفرق الثلاث والسبعين الأولى في شهر أبريل/نيسان كان تراجع المنتخب السلوفاكي (24) لمرتبة واحدة، مقابل تقدّم بوليفيا (73) مركزا واحدا.

أما خارج نادي المئة الكبار، فقد كانت هناك بعض التغييرات  الانتقال الأكبر لهذا الشهر كان من نصيب مدغشقر المتقدمة (111، 9) وملاوي المتراجعة (114، -14). ولم تكن جنوب السودان ببعيدة عنها (146، 8) بعد أن تغلّبت مرّتين على الصومال (206، لا تغيير) بالنظر إلى أن المواسم الكروية لدى الأندية شارفت على نهايتها وأصبحت المنافسات في أشدّها، فقد كان الشهر المنصرم هادئا جدا بالنسبة إلى كرة القدم العالمي، وهو ما انعكس بدوره على قائمة التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola.

وجاءت البرازيل في المركز الأول 2- الأرجنتين 3- ألمانيا 4- تشيلي 5- كولومبيا 6- فرنسا 7- بلجيكيا 8- البرتغال 9- سويسرا 10 إسبانيا وقال الاتحاد الدولي في بيانه إنه سينشر النسخة المقبلة من التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola بتاريخ 1 يونيو/حزيران 2017.​