شباب الخليل

اقتنص مركز الأمعري نقطة ثمينة من المتصدر شباب الخليل، وحرمه من حسم اللقب عمليًا بعد تعادلهما بهدف لمثله، فيما تفوق مركز بلاطة، وثقافي طولكرم على شباب الظاهرية، وشباب السموع على التوالي، ضمن مباريات الأسبوع 19 من دوري "الوطنية موبايل" للمحترفين في الضفة الغربية المحتلة مساء الجمعة.

وانتهى الشوط الأول على ملعب الحسين بن علي بالخليل جنوب الضفة بين شباب الخليل وضيفه الأمعري بهدف لمثله، إذ افتتح محمد نائل التسجيل للأمعري منتصف الشوط، وأدرك فهد العتال التعادل قبيل نهاية الشوط، ولم ينجح أي منهما في هز الشباك بالشوط الثاني.

وحصل كل فريق على نقطة، رفعت رصيد الشباب إلى 43 نقطة في الصدارة، فيما بقي الأمعري بالمركز 12 والأخير بـ 16 نقطة.

أما مواجهة بلاطة والظاهرية على ملعب ماجد أسعد في البيرة، فشهدت تسجيل 5 أهداف، افتتحها محمد درويش للظاهرية بعد ربع ساعة من البداية، لكن عبد الحميد أبو حبيب أدرك التعادل في الدقيقة 25، قبل أن يمنح معاذ أبو ليل التقدم لبلاطة بعد مرور نصف ساعة، وأدرك الظاهرية التعادل منتصف الشوط الثاني بواسطة محمد فودي، لكن أبو حبيب خطف هدف الفوز قبل النهاية بـ خمس دقائق، مسجلًا انتصارًا غاب عن بلاطة لـ خمسة أسابيع.

ورفع بلاطة رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع، وبقي رصيد الظاهرية 25 نقطة وتراجع للمركز الرابع.

وسجل ثقافي طولكرم انتصاره الثاني على التوالي، وهذه المرة متخطيًا شباب السموع بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم.

وسجل الثقافي هدفين متتاليين في الدقيقتين 15، و17 على التوالي بواسطة يزن السعدي، ونمر واصف، وأضاف الهدف الثالث بالدقيقة 70 عن طريق حسيب العلي، فيما سجل السموع هدفه الوحيد في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء نفذها محمود الكوري.

وصعد الثقافي للمركز الثالث برصيد 26 نقطة، فيما تراجع السموع للمركز الثامن بـ 23 نقطة.

وتتواصل منافسات الأسبوع 19 من المسابقة السبت، حيث يلعب سلوان مع ترجي واد النيص، وأهلي