رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب

قال رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إن فريقا نسويا فلسطينيا سيواجه شقيقه الجزائري ودياً في الثامن من الشهر المقبل الذي يصادف إحياء اليوم العالمي للمرأة.
وأشار الرجوب في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن المباراة ستقام بين نادٍ فلسطيني وآخر جزائري، بناء على دعوة من الجزائر، معتبراً أن تلك الدعوة تشكل دعما كبيرا للكرة النسوية الفلسطينية، مؤكدا على أهمية مواصلة التطوير في الرياضة النسوية الفلسطينية.
واعتبر الرجوب اللقاء بأنه تاريخي باعتباره الأول بين فريق نسوي فلسطيني وآخر جزائري، مشيراً إلى أن تلك المباراة ستحظى باهتمام كبير على الصعيد المحلي والدولي.
وأشار إلى أن تطوير الكرة النسوية يحظى بأهمية بالغة عند مجلس اتحاد كرة القدم، مضيفاً "أنا شخصيا أؤمن بدور المرأة في أي حركة تحررية، ومن هذا المنطلق فكري يرتكز على أن المرأة الفلسطينية هي نصف المجتمع وتتحمل تربية النصف الآخر ومعركتنا ليست اجتماعية فقط، بل هي سياسية وفي مختلف المجالات وهي شريك للرجل في بناء المنظومة، سواء في هذه المرحلة أو مستقبلا من خلال استغلال المنشآت الموجودة وحسب الإمكانات المتوفرة.
واعتبر الرجوب المباراة فرصة كبيرة لاكتساب الخبرة الجزائرية، حيث أن الفرق النسوية الجزائرية لها باع طويل في المنافسات القارية والدولية المختلفة.