دوري المحترفين الفلسطيني

حسم التعادل السلبي "ديربي" مدينة بيت لحم بين ترجي واد النيص وشباب الخضر، وانتهى لقاء سلوان وشباب السموع بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وسار بلاطة والأمعري على ذات النهج بتعادلهما بثلاثية لكل منهما، في افتتاح مباريات الأسبوع 15 من دوري "الوطنية موبايل" للمحترفين في الضفة الغربية المحتلة مساء السبت.

وأسدى واد النيص خدمة كبيرة للمتصدر شباب الخليل بعرقلة الخضر وإجباره على التعادل بإستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال مدينة القدس المحتلة، ورفع الخضر رصيده إلى 27 نقطة، بفارق خمس نقاط عن الشباب، وبات رصيد واد النيص 19 نقطة في المركز السادس.

وعلى إستاد الخضر في بيت لحم، فشل سلوان والسموع في اقتناص نقاط المباراة، وتقدم سلوان في نهاية الشوط الأول بواسطة محمد ذيب، وأدرك فادي لافي التعادل للسموع في الشوط الثاني، ليرفع سلوان رصيده لـ 15 نقطة، ويصبح رصيد السموع 17 نقطة.

وشهد ملعب نابلس شمال الضفة مباراة اهتزت بها الشباك ست مرات مناصفةً بين مركز بلاطة ومركز الأمعري.

وكان التقدم في كل مرة من نصيب بلاطة بدأه أدهم أبو رويس في الشوط الأول، وعدّل سياف الهواشلة مطلع الشوط الثاني، وعاد بلاطة للتقدم بواسطة بهاء البدرساوي، لكن همام أبو حسنين أعاد الأمعري لأجواء اللقاء بإدراك التعادل، ورغم تسجيل محمد جمال هدفاً ثالثاً لبلاطة، لكن بهاء البدرساوي سجل بالخطأ في مرمى فريقه قبل النهاية بقليل.

ورفع بلاطة رصيده إلى 21 نقطة، فيما بات رصيد الأمعري 14 نقطة.