نائب رئيس الاتحاد القطري سعود المهندي

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، أن المسؤول القطري سعود المهندي ، لم يرشح نفسه لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" ، رغم رفع الإيقاف الذي كان مفروضًا عليه، نظرًا لانتهاء المدة المحددة لتقديم الطلبات.

ومن المتوقع على نطاق واسع ، فوز المهندي نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري ، بعضوية مجلس "الفيفا" عن آسيا، لكن "الفيفا" استبعده من السباق قبل يومين فقط من الموعد المقرر لعقد الانتخابات في الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد القاري، في جوا الهندية، في سبتمبر/أيلول الماضي.

وصوَّت مندوبو الاتحادات لإلغاء الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي، وتأجلت الانتخابات بناءً على ذلك ، وبعد ذلك بشهرين ، عاقب الفيفا، المهندي بالإيقاف لعام واحد، كما فرض عليه غرامة مالية بـ20 ألف دولار تقريبًا ، بدعوى عدم تعاونه كشاهد في تحقيقات ، ولكن لجنة الاستئناف في الفيفا ، ألغت الإيقاف والغرامة قائلة "إنه لا توجد أدلة كافية على مخالفة المهندي ميثاق القيم".

وجاء القرار متأخرًا بعد انتهاء موعد تقديم طلبات الترشح في 31 يناير/كانون الثاني الماضي ، بينما من المقرر إجراء الانتخابات على 4 مقاعد خلال انعقاد الجمعية العمومية في البحرين، في مايو/أيار المقبل.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، في بيان له "سعود المهندي لم يتقدم بطلب للمنافسة على مقعد في عضوية مجلس "الفيفا" عن قارة آسيا ، خلال الانتخابات المقررة في الثامن من مايو/أيار 2017 ، أغلق باب تقديم الطلبات في 31 يناير/كانون الثاني 2017.