السنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

ترأست السنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وفدًا في جولة على متن حافلة للوقوف على آخر التحضيرات التي تجريها قطر استعدادًا لنهائيات 2022.
وقالت عقب الجولة، التي تفقّدت خلالها خمسة ملاعب مرشحة لاستضافة مباريات البطولة، وشبكة الطرق ومواقع شركة السكك الحديد القطرية، ومطار حمد بن خليفة، إن "فيفا" سعيد بمستوى التخطيط والحماس، الذي تظهره قطر. وأضافت: "لقد كانت هذه الجولة مدهشة ليس فقط لي بصفتي الأمين العام للاتحاد الدولي، بل للقيادة الجديدة التي تسير بـ"فيفا" في عملية الإصلاح. لمسنا خلال الجولة التي استمرت ساعتين أن القطريين مستعدون من كل الجوانب".
 
وتابعت: "تم إخباري قبل الزيارة عن إمكانية زيارة ربما كل الملاعب والمواقع في غضون ساعات قليلة ويمكنني الآن أن أؤكد أن الأمر ممكن حقًا". وأضافت: "كنت أتساءل كيف سيتم استكمال البنية التحتية للطُرق لدعم حركة الجمهور، لكنني عرفت من العروض التوضيحية أنه سيتم استغلال طرق متنوعة من بينها الطرق المائية. لا شك أن هذا سيحدث فارقًا كبيرًا في طريقة تنظيم الملاعب مقارنة بالدول الأخرى التي استضافت كأس العالم".
 
وفي ردها على السؤال المتعلق بنظرة "فيفا" إلى إقامة المونديال، في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن تم تنظيم الحدث في أفريقيا، قالت: "هذا يعني أن عالم كرة القدم ينفتح على التنوُّع ويعتنق الطبيعة العالمية للعبة". وتابعت: "يجب أن نمنح مناطق مثل الشرق الأوسط الفرص لإثبات أنها بلاد كروية وأن يُظهروا إلى العالم أن المستديرة الساحرة تجمع الشعوب من ثقافات وخلفيات دينية متنوعة. فهذه أقوى إشارة يمكن لإدارة "فيفا" الجديدة أن تعطيها لباقي العالم".