الاتحاد السعودي لكرة القدم

أثار قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، بإقالة خليل جلال رئيس لجنة الحكام من منصبه ردود أفعال واسعة في أوساط الكرة السعودية، أخيرًا، إذ يراه كثيرون قرارًا غير مبرر.

وأصدر الاتحاد السعودي قرارًا السبت، بإعفاء خليل جلال من منصبه، بحجة ظهوره الإعلامي بدون إذن مسبق من اتحاد الكرة للحديث عبر وسائل الإعلام بمعلومات خاطئة.

وتفاعل مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مع إقالة جلال، مؤكدين أن ما ظفعله رئيس لجنة الحكام المقال، قام به حكام أجانب معروفين.

وتداول النشطاء مقطعًا مصورًا للإنجليزي جاك "كولين" مساعد الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام السابق، الذي يتحدث فيه عن الحكام الذين تم استقدامهم للتحكيم في الدوري السعودي من حكام النخبة، ويتم تزويدهم بمعلومات مفصلة عن المباراة التي سيديرونها.

وكان حديث جلال التليفزيوني على هامش المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين يوم الخميس الماضي، بشأن تزويد الحكم الأجانب بكل التفاصيل الدقيقة عن المباراة التي سيحكمونها وعن اللاعبين المشاركين فيها، قد أثار غضب كثيرين، واتهموه بأنه يمنح الحكام، أفكارًا مسبقة، تؤدي بهم إلى اتخاذ أحكام نهائية بشأن بعض اللاعبيبن.

ووجَّه مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي سؤالًا لاتحاد كرة القدم، عن الفرق بين ما قاله مساعد كلاتنبرج في وقت سابق، وبين حديث خليل يوم الخميس الماضي.

قد يهمك أيضًا

 الكشف عن البرنامج الزمني لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم 

 الكشف عن البرنامج الزمني لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم