فريق لخويا القطري

تسيطر الأجواء الاحتفالية على لقاء الشحانية ولخويا بطل دوري نجوم قطر لكرة القدم في الجولة الأخيرة للمسابقة. وحسم لخويا لقبه الخامس للدوري في آخر 7 مواسم، واعتلى صدارة مجموعته في دوري أبطال آسيا، لذلك سيكون تسلمه درع الدوري يوم المباراة بمثابة الاحتفال بموسمه الناجح.

وأعلن لخويا قبل أيام اندماجه مع نادي الجيش تحت اسم "الدحيل" اعتبارا من الموسم المقبل، لكنه سيستمر بنفس الاسم في ما تبقى من مشواره هذا الموسم، حيث لا يزال ينافس في كأس قطر.

وعلى النقيض يعيش الشحانية أجواءً حزينة لاحتلاله المركز 12، الذي أجبره على خوض مباراة فاصلة أمام قطر، وصيف بطل دوري الدرجة الثانية، الأسبوع المقبل، لتحديد المشارك منهما في دوري النجوم الموسم المقبل.

ورغم أن المباراة لن تغير شيئا من موقف الفريقين، إلا أنها من المنتظر ألا تخلو من الندية والحماس، خاصة أن الشحانية خسر من لخويا في النصف الأول صفر-10، وهي أكبر خسارة في الدوري الموسم الجاري حتى الآن، ولهذا فالشحانية يريد تجاوز آثار هذه الخسارة الثقيلة بالعمل على الظهور بمستو جيد أمام بطل الدوري.

وتقام أيضًا مباراة مهمة بين السد، صاحب المركز الثاني، والجيش، رابع الترتيب، وكلاهما سيشارك في كأس قطر التي تضم أول 4 أندية.

ويملك الجيش 45 نقطة من 25 مباراة متأخرا بـ3 نقاط عن الريان صاحب المركز الثالث، الذي سيلتقي الخور غدا، الجمعة.

وسيستعيد السد لاعبه سالم الهاجري أمام الجيش بعد تعافيه من جراحة خضع لها في فبراير/ شباط الماضي في غضروف الركبة.

ويسعى الريان لختام الموسم بشكل جيد، عندما يلتقي الخور، حيث قال مدربه الدنماركي مايكل لاودروب  "لم نفز في آخر مباراتين بالدوري، لذلك سنلعب للفوز على الخور".

وأضاف "خضنا 3 مباريات قوية في الفترة الأخيرة، ونريد الفوز بعد التعادل مع بيروزي الإيراني في دوري الأبطال، ستشهد تشكيلتنا أمام الخور بعض التغييرات لأني أريد منح بعض اللاعبين الفرصة بالإضافة لإراحة البعض الآخر".

ويلعب أيضا السيلية أمام الوكرة، وأم صلال ضد العربي، والأهلي في مواجهة معيذر، الذي هبط إلى الدرجة الثانية، فيما يواجه الخريطيات صاحب المركز السابع نظيره الغرافة خامس الترتيب.