المدير الفني السابق لنادي الشرطة المصري محمد يوسف

دعا المدير الفني السابق لنادي الشرطة، المصري محمد يوسف الجماهير العراقية، إلى ضرورة دعم منتخب أسود الرافدين ومؤازرة المدرب راضي شنيشل، من دون أن تشكل عبئا إضافيا على الجهاز الفني.

وقال يوسف إن المنتخب العراقي لم يكن سيئا في تصفيات كأس العالم وفق المعطيات التي يعيشها، مشيرًا إلى أن المدرب يعمل في ظروف استثنائية تبدأ من أحوال البلاد العامة مرورا بتباعد المحترفين وصعوبة جمعهم نهاية الدوري ومشاكله.

وأضاف "من الخطأ الضغط على المدرب لتقديم استقالته على العكس المنتخب العراقي، بدأت شخصيته تظهر وعلى الجماهير أن تدعمه لتحقيق الاستقرار". وأوضح "صحيح أن منتخب العراق غادر التصفيات مبكرا وتلاشت حظوظه، لكن لا يزال أمام المنتخب الكثير، ولو دعمت الجماهير والإعلام المدرب سيكون وضع المنتخب أفضل بكثير". وأكمل قائلا، "راضي شنيشل يجتهد من أجل منتخب عراقي كبير وعليكم أن لا تنسوا إرث كرة العراق لاسيما وأن الدوري يفرز طاقات، لكن تلك المواهب بحاجة إلى وقت لتحضيرها بشكل جيد، كما أن العراق بحاجة إلى تخطيط للمنظومة بشكل كامل".

وواصل "العراق يعاني من بعض الأمور المؤثرة بشكل واضح على نتائجه، منها اللعب خارج الديار، وهذه نقطة باتت مؤثرة قطعا لو نظرنا لنتائج المنتخبات المنافسة، إضافة إلى قلة المباريات الودية التي تتيح للمدرب الدفع باللاعب المحلي". واختتم يوسف قائلا، "اللاعب المحلي لايمكن أن يدفع به بشكل مباشر في مباريات دولية، من دون إعداد وفقا لسوء أرضيات الملاعب وتذبذب المسابقة، وبالتالي يكون بحاجة إلى تحضير عبر المباريات الودية.