رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم علي بن خليفة

مرّت الجمعية العمومية لـ الاتحاد البحريني لكرة القدم، بهدوء بدون حدوث مفاجآت، في الانتخابات التي جرت على اختيار 9 أعضاء لمجلس الإدارة. وفاز علي بن خليفة، برئاسة الاتحاد البحريني لولاية ثانية على التوالي.

كما فاز صالح البلوشي (19 صوتًا)، ومحمد الحمادي وخالد بن سلمان (19 صوتًا)، عارف المناعي (18 صوتًا)، ياسر الرميثي وعارف العباسي وسلطان السويدي (17 صوتًا)، وعلي البوعينين (16 صوتًا)، ورضا حقيقي (15 صوتًا).

وحصل أسامة المالكي ومهند الأنصاري على 7 أصوات فقط، ولم يصلا لعضوية مجلس الإدارة، فيما تقدَّم عمَّار الخبَّاز مرشح نادي سترة بانسحاب رسمي قبل ساعات من انطلاق الانتخابات.

وناقش الاتحاد البحريني مع الأندية الـ 19 الذين يحق لهم التصويت واختيار المترشحين العديد من البنود، وجاء في مقدمتها المنتخبات البحرينية التي لم تحقق نتائج تذكر في الفترة السابقة سوى حصول منتخب الشباب على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الخليجية.

وأخفق منتخب البحرين في الوصول للمرحلة الأخيرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، كما لم يصل منتخب الشباب لمونديال كأس العالم بعدما استضاف التصفيات الآسيوية (نهائيات كأس آسيا) في أواخر 2016.

وبرزت في الجمعية العمومية نقاشات متعلقة بالدوري البحريني والمسابقات الأخرى، حيث طالبت الأندية بضرورة التنسيق مع الأندية وعدم تأجيل المباريات ووضع روزنامة موحدة.

وللمرة الأولى، طلب علي بن خليفة، رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، من الجمعية العمومية الموافقة على اختيار نواب للرئيس.وتقدم علي بن خليفة بطلب للجمعية العمومية، طلب فيه تنصيب علي البوعينين نائبًا أولًا للرئيس، وخالد بن سلمان نائبًا ثانيًا. ووافقت الجمعية العمومية على طلب علي بن خليفة، حيث تم تنصيب البوعينين وخالد بن سلمان كنواب للرئيس. واحتفظ علي البوعينين بمنصبه السابق، حينما كان نائبًا لرئيس الاتحاد في الولاية السابقة، بينما سوف يخلف خالد بن سلمان النائب السابق أحمد النعيمي الذي لم يترشح لعضوية المجلس الجديد.

وسوف يشهد مجلس الإدارة للاتحاد البحريني، وجود 5 أعضاء جُدد وهم سلطان السويدي وياسر الرميثي ومحمد الحمادي وخالد بن سلمان وصالح البلوشي. فيما احتفظ الأعضاء علي البوعينين وعارف المناعي ورضا حقيقي وعارف العباسي بعضويتهم، وهم كانوا ضمن المجلس السابق.