وزارة الرياضة العراقية عبد الحسين عبطان

قررت وزارة الشباب والرياضة العراقية منح الاتحاد العراقي لكرة القدم مبلغ 35 مليون دينار عراقي ، من أجل تسهيل مهمة مشاركة منتخب الشباب ، في نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 18 عامًا والتي ستقام في البحرين خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 وأكد بيان لوزارة الشباب والرياضة أن الوزير عبد الحسين عبطان استقبل رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود والوفد المرافق له ، لتدارس عدد من المواضيع ، منها مشاركة المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم ، فضلًا عن تهيئة أفضل السبل لمشاركة عراقية مميزة في نهائيات كأس اسيا للشباب في البحرين .

 وأضاف البيان أن الوزير عبطان استمع إلى شرح تفصيلي من مسعود ، وبرفقة عضوي اتحاد الكرة فالح موسى ، ويحيى زغير ، ومدير منتخب الشباب ليث حسين ، ومدربه عباس عطية ، حول التحضيرات المتعثرة لمنتخب الشباب ، قبيل مشاركته في كأس اسيا التي ستقام في البحرين خلال أكتوبر المقبل ، وأن الوزير قرر منح اتحاد الكرة مبلغ 35 مليون دينار عراقي ، من أجل تسهيل مهمة منتخب الشباب قبيل مشاركته الرسمية.

وجدد  الوزير تأكيده أن أبواب الوزارة ومنشآتها الرياضية مفتوحة أمام المنتخبات الوطنية ، والأندية المحلية ، لاحتضان البطولات المحلية وتدريبات المنتخبات الوطنية،  قبيل مشاركاتها الخارجية ، والحال ذاته لإقامة مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم في الملاعب الجاهزة في جميع المحافظات ، وعدم اعتماد الملاعب غير المناسبة لإقامة مباريات الدوري بنسخته الحالية.
وقدم رئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود شكره ، وامتنانه إلى الوزير عبطان على الرعاية والاهتمام التي يوليها لاتحاد الكرة ، ودعم المنتخبات الوطنية بفئاتها كافة ، وتسهيل مهمة مشاركاتها الخارجية ، في ظل الأزمة المالية الصعبة التي يمر بها البلد .