مدرب المنتخب العراقي، راضي شنيشل

أكَّد مدرب المنتخب العراقي، راضي شنيشل، جاهزية فريقه لمواجهة أستراليا، في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية، المؤهلة لمونديال روسيا 2018، والمقرر إقامتها في طهران، ثم يستعد لمواجهة السعودية بعدها بـ5 أيام، في الجولة السابعة من التصفيات.

وقال شنيشل: "الفريق أكمل جاهزيته للمباراة، وهناك رغبة لدى اللاعبين لتحقيق نتيجة جيدة تتلاءم مع حجم العطاء، الذي يقدمه الفريق في أغلب المباريات"، مضيفًا "المنتخب تأثر كثيرًا بالنتائج السلبية رغم أفضليته في أغلب المباريات التي خاضها، ولو كان العراق حصل على استحقاقه في مباراتين فقط، لكان الحال مختلف تمامًا".

فيما يحتل المنتخب العراقي، المرتبة الخامسة في المجموعة الثانية بـ3 نقاط من 5 جولات، فيما تتصدر السعودية، واليابان بـ10 نقاط، ثم أستراليا والإمارات ولكل منهما 9 نقاط، ثم تتذيل تايلاند، المجموعة بنقطة وحيدة.

ولفت شنيشل أيضًا، إلى أن "اللاعبين، نسوا ما حدث خلال مرحلة الذهاب في التصفيات، ويسعون إلى أن تكون مباراة أستراليا بداية طيبة للعراق في مرحلة الإياب"، موضحًا أن "المنتخب الأسترالي، فريق صعب، وينافس هو الآخر على بطاقات التأهل، لكننا عازمون على تحقيق الفوز في المباراة"، وبشأن عدم التحاق جستن ميرام في مباراة أستراليا، بيَّن "جستن أثبت انتماءه للعراق، وسيكون متواجدًا في مباراة السعودية".