المنتخب الاماراتي

تجهز الملاعب المستضيفة للجولة العاشرة من بطولة دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم ، تحت شعار روح الاتحاد وعلم دولة الإمارات ، حيث سيرتدي اللاعبون وطاقم التحكيم والأطفال مرافقو اللاعبين وحملة الأعلام ، قمصانًا عليها شعار روح الاتحاد ، وفور اصطفاف اللاعبين سيتم عزف السلام الوطني لدولة الإمارات.
 
ويطلق أسم "جولة اليوم الوطني" على الجولة العاشرة للدوري الإماراتي،  تزامنًا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 45، حرصًا من لجنة دوري المحترفين ، على مشاركة الشارع الرياضي والجماهير المتابعة للدوري في المناسبات الوطنية للدولة ، إيمانًا منها بأهمية غرس قيم الولاء والتلاحم في نفوس مختلف الشرائح التي تتابع كرة القدم الإماراتية.
 
وتشهد الجولة العاشرة ، التي تقام  السبت ، تصادمًا بين الكبار في صراعهم على الفوز بدرع الدوري ، وسيكون لقاء الشباب ثالث ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة ، وضيفه الجزيرة الثاني برصيد 20 نقطة، هو الأهم في اليوم الأول للجولة.
 
بينما تجمع المباراة الثانية بين الأهلي السادس برصيد 15 نقطة ، مع الوحدة الرابع برصيد 16 نقطة ، وكلا الفريقين يبحثان عن الفوز ، خاصة الأهلي الغائب عن الانتصارات في الجولات الثلاث الأخيرة ، والوحدة الذي تعادل في الجولة الأخيرة بدون أهداف مع فريق الإمارات.
 
فيما يحاول فريق الإمارات ، الخروج من المركز قبل الأخير ، والقابع فيه بـ3 نقاط فقط ، عندما يستضيف الشارقة التاسع بـ10 نقاط ، والذي يسعى بدوره لمواصلة نغمة الانتصارات.
أما في اليوم الثاني للجولة المقرر الأحد ، فستكون مباراة العين الخامس بـ16 نقطة ، وضيفه الوصل المتصدر بـ22 نقطة ، هي الأهم في صراع المقدمة ، بعدما انتهى العين من مشواره الآسيوي ، وبدأ بالتركيز على الدوري المحلي ، وفي المقابل يسعى الوصل إلى الحفاظ على رتم التفوق الذي وضعه على قمة الترتيب.
 
ويلتقي في المباريات الثلاث الأخرى ، النصر السابع بـ12 نقطة ، مع حتا الثامن برصيد 12 نقطة أيضًا ، وبني ياس الرابع عشر الأخير بنقطة واحدة، مع اتحاد كلباء الحادي عشر برصيد 5 نقاط ، ودبا الفجيرة الثاني عشر برصيد 5 نقاط، مع الظفرة العاشر برصيد 10 نقاط.