قرعة دور الثمانية

ترفع أندية النجم الساحلي التونسي ومولودية بجاية الجزائري وأهلي طرابلس الليبي والكوكب المراكشي والفتح الرباطي المغربيين الراية العربية، في مرحلة المجموعتين في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، التي تشارك فيها أيضًا فرق مازيمبي الكونغولي وميدياما الغاني ويانج أفريكانز التنزاني.وتعد هذهرالنسخة هي الأخيرة التي تقام خلالها مرحلة المجموعات في دور الثمانية، وذلك عقب التعديلات التي أجراها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مؤخرًا، إذ تقرر تغيير نظام دور المجموعات في كا من دوري الأبطال، والكونفدرالية، ليبدأ من دور الـ 16، بدلاً من دور الثمانية، حيث سيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى أربع مجموعات يصعد منها أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى دور الثمانية.

وبدءا من دور الثمانية سيكون النظام بخروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وإياب، حتى الدور النهائي، علما بأن الفرق التي خسرت في دور الـ32 لدوري الأبطال سوف تنتقل للعب في الكونفدرالية، حيث تخوض دور الـ32 الثاني.

وتنطلق الجولة الأولى لمرحلة المجموعتين في دوري الأبطال والكونفدرالية أيام 17 و18 و19 يونيو /حزيران المقبل، على أن تجرى الجولة الأخيرة في دور الثمانية للمسابقتين يومي 23 و24 أغسطس / آب المقبل.

وتجرى مباريات الذهاب في الدور قبل النهائي للبطولتين أيام 16 و17 و18 سبتمبر / أيلول، في حين تقام مباريات الإياب أيام 23 و24 و25 من نفس الشهر. وتقام مباراة الذهاب لنهائي دوري الأبطال أحد أيام 14 و15 و16 أكتوبر / تشرين الأول، ويجرى لقاء العودة أحد أيام 21 و22 و23 من الشهر ذاته، فيما تقام مباراة الذهاب لنهائي الكونفدرالية أحد أيام 28 و29 و30 من نفس الشهر، على أن تجرى مباراة الإياب أحد أيام 4 و5 و6 نوفمبر /تشرين الثاني المقبل.