فريق النجم الساحلي

يسعى فريق النجم الساحلي للاقتراب من الفوز بلقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، من خلال الفوز على مضيفه الملعب القابسي، المهدد بالهبوط، الأحد. بينما يتمسك ملاحقه الصفاقسي ببصيص من الأمل، قبل ثلاث جولات على نهاية المسابقة.

ويتصدر النجم الساحلي، الطامح في التتويج باللقب لأول مرة منذ 2007، بفارق أربع نقاط عن الصفاقسي، الذي سيحل ضيفًا على الأفريقي، حامل اللقب، الأحد.

كما يتفوق فريق المدرب فوزي البنزرتي بفارق خمس نقاط على الترجي، صاحب المركز الثالث، بعد تعادلهما 2-2 في المباراة الأخيرة. ويسعى النجم الساحلي لتجنب أي تعثر مفاجئ أمام الملعب القابسي، الذي يبتعد بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط.

وتراجعت نتائج الملعب القابسي محليًا لانشغاله بالمنافسة في كأس الاتحاد الأفريقي، لكنه خرج من دور الـ 16 أمام مازيمبي الكونغولي، الفائز بدوري الأبطال الماضي.

ويريد الصفاقسي تضييق الخناق على المتصدر، لكن مهمة الفوز على الأفريقي لن تكون سهلة، بعد الصحوة المتأخرة لحامل اللقب، والذي خسر مرة واحدة في آخر سبع مباريات، بعد الاعتماد على تشكيلة أغلبها من الشباب، ساعدته على الصعود إلى المركز الخامس. وقال ماهر الحناشي، لاعب وسط الصفاقسي: "أمامنا ثلاث مباريات، وسنبذل كل ما بوسعنا لحصد تسع نقاط، وننتظر ما سيحدث".

وإذا فشل الصفاقسي في إحراز لقبه التاسع في تاريخه، والأول منذ 2013، فإنه لا يريد خسارة المركز الثاني على الأقل، والمؤهِل لدوري الأبطال، في ظل ابتعاده بنقطة واحدة عن الترجي.

وفي صراع البقاء، يأمل الملعب التونسي، متذيل الترتيب، في النجاة من الهبوط لأول مرة في تاريخه، عندما يلتقي نجم المتلوي، المتألق هذا الموسم، والذي يحتل المركز الرابع.

ويملك الملعب التونسي 21 نقطة، من 27 مباراة، وتفصله نقطة واحدة عن مستقبل القصرين، الذي يتقدم عليه في الترتيب، والذي سيواجه مضيفه حمام الأنف، وهما الأقرب للهبوط حاليًا، بجانب اتحاد بنقردان، أو قوافل قفصة، ولكل منهما 26 نقطة.