منتخب السودان

يواجه منتخب السودان مهمة صعبة وحاسمة حين يحل الجمعة 25 آذار/ مارس، في تمام الساعة الرابعة والنصف "بتوقيت غرينيتش"، ضيفا على حامل لقب نسخة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2015 منتخب ساحل العاج "كوت ديفوار".

وستجرى المبارة على ملعب ساحل العاج "استاد فيليكس هوفوييه بوانيي" في العاصمة أبيدجان ضمن مباريات المجموعة الأفريقية التاسعة المؤهلة لنهائيات النسخة المقبلة من البطولة التي تستضيفها الغابون في 2017، ويتصدر منتخب الغابون"منظم البطولة" المجموعة التاسعة برصيد 4 نقاط، ويليه السودان 3 نقاط ثم ساحل العاج بنقطتين، وأخيرا سيراليون بنقط واحدة. وسيجحز منتخب واحد بهذه المجموعة بطاقة التأهل لنهائيات الجابون وذلك حسب تصنيف الاتحاد الأفريقي للمجموعة التي لن تحتسب فيها نتائج منتخب الغابون، ولهذا تعد مباراة حاسمة للسودان وساحل العاج.

وكان منتخب السودان بدأ المشوار بالفوز على سيراليون في الخرطوم بهدف ناله رمضان عجب، ولكنه عاد وخسر المباراة الثانية من مضيفه الغابوني 0-4، وهي خسارة أدت لاستقالة المدير الفني مازدا على الهواء مباشرة بسبب الظروف المعقدة التي يعيشها المنتخب ماليا إداريا وبسبب الإهمال، لكن اتحاد الكرة وقتها قال إن عقد مازدا انتهى مع المنتخب في تلك الأيام.