الاتحاد الإفريقي الكاف

قال الكاتب العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عبد المنعم باه، إن المؤسسة الوصية على المستديرة بالقارة السمراء ستجتمع هذا الأسبوع لتحديد مكان أو أماكن إجراء نصف نهائي ونهائي مسابقة "دوري أبطال أفريقيا"، بعدما أعلنت الكاميرون اعتذارها عن استضافتها لدواعٍ صحية مرتبطة بوباء "كورونا" المستجد.

وأوضح باه، في حديثٍ لجمعية تضم الصحفيين الجنوب أفريقيين، أن الاجتماع الذي ستجريه لجنة المسابقات بشأن البلد المُحتضن لمباريات "دوري أبطال أفريقيا" سيُسفر عن توصيات تُرفع إلى طاولة لجنة الطوارئ داخل جهاز "الكاف" قصد الحسم فيها بشكل نهائي.

وكانت كل من مصر ورواندا وتونس والمغرب حسب بعض التقارير قد أبلغت الاتحاد الأفريقي بجاهزيتها لاستضافة المقابلات الثلاث (مبارتا نصف النهائي والنهائي)، والتي من المُقرر أن تُقام شهر شتنبر المقبل، بعد التأجيل الذي فرضه الفيروس التاجي على الأجندة الأولية للمنافسة.

ويتواجد في المربع الذهبي كل من الوداد والرجاء الرياضييْن والأهلي والزمالك المصرييْن؛ حيث سيواجه رجال المدرب خوان كارلوس غاريدو الكتيبة التي يشرف عليها السويسري رينيه فيلر، بينما سيصطدم "النسور الخضر" بالفريق الأبيض في نصف النهائي الثاني.

وشهدت رزنامة وبرنامج المباريات المندرجة في إطار منافستيْ "الشامبيونزليغ" و"كأس الكونفدرالية" ارتباكاً أفضت إليه جائحة "كورونا"، إذ توقَّف النشاط الكروي منذ شهر مارس الماضي.

يُذكر أن "الكاف" قرّر في وقت سابق إرجاء "كأس أمم أفريقيا للمحليين" إلى سنة 2021 و"كأس أمم أفريقيا" للمنتخبات الوطنية إلى سنة 2022، ضمن حزمة التدابير التي اتخذها لتكييف أجندته مع المرحلة الحالية التي تشوبها بعض المخاوف والاحترازات الصحية

يقد يهمك ايضاً :

"الكاف" يسلط الضوء على هدفي محمد زيدان وحسني عبد ربه ضمن الأجمل

الرجاء يُطالب "الكاف" بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص قبل مباراة الزمالك