الاتحاد السعودي لكرة القدم

أكدت مصادر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بصدد الرد على بيان إدارة نادي النصر، والتي طالبت بتغيير رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الإسباني فرناندو تريساكو، إذ سيكون الرد عبر خطاب موجه لإدارة نادي النصر وليس عبر وسائل الإعلام.

وطالبت إدارة نادي النصر من خلال البيان الذي رفع للاتحاد السعودي لكرة القدم ونشر في الحساب الرسمي للنادي في «تويتر» بتغيير الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام، بسبب ما سمته بالأخطاء التحكيمية المؤثرة على نتائج المباريات، وحرصاً على عدالة المنافسة، ووضع حد للأخطاء التحكيمية الواضحة والمؤثرة سلباً على سمعة الدوري السعودي وعدالة المنافسة للجميع.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم عين الإسباني فرناندو تريساكو رئيساً للجنة الحكام المكلف جايكون كولن.

وسبق لتريساكو العمل في مجال التحكيم ما يقارب 30 عاماً، وتولى منصب إدارة التحكيم في الفيفا بين عامي 2004 و2007، وكان مديرا عاما لتطوير الحكام من 2008 وحتى 2016، كما عمل مقيما لحكام الاتحاد الأوروبي 2001 وحتى 2003 إضافة إلى تنظيمه أكاديمية حكام الاتحاد الآسيوي.

من جهة ثانية، عاود فريق النصر تدريباته أمس الأحد، وذلك عقب الإجازة التي منحها البرتغالي فيتوريا مدرب الفريق للاعبين بعد لقاء الأهلي يوم الخميس الماضي ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان من المفترض أن يخوض النصر اليوم لقاء ضد ساباهان الإيراني ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، ولكن تم تأجيل المباراة بسبب تفشي فيروس كورونا في إيران، وأتى هذا التأجيل الإجباري بمثابة طوق نجاة لفريق النصر من الإجهاد، حيث لعب الفريق شهر فبراير (شباط) الماضي 7 مباريات ما بين الدوري والبطولة الآسيوية.

ويستعد الفريق للقاء الفيصلي يوم السبت المقبل ضمن منافسات دوري المحترفين وسط غياب مؤكد للظهير الأيمن سلطان الغنام بسبب تراكم البطاقات الصفراء، وغياب متوقع للثلاثي بسبب الإصابة وهم المدافع عبد الله مادو ولاعب الوسط عبد الله الخيبري والمهاجم الشاب فراس البريكان.

ومن جانبها، أكدت مصادر مطلعة أن مادو والخيبري اقتربا من دخول التدريبات الجماعية، حيث سيجري الثنائي يوم غد الثلاثاء فحوصات أخيرة يتم من خلالها حسم موضوع دخولهما التدريبات الجماعية من عدمه. وسيبدأ المدرب البرتغالي فيتوريا بإعداد اللاعب عوض خميس ليكون بديلاً للغنّام الموقوف.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن فيتوريا طالب الجهازين الطبي والفني بأعداد تقارير لكل اللاعبين الذين يعانون من أي إصابات، بالإضافة إلى تقرير عن المستوى اللياقي والعضلي.

يذكر أن غيابات لاعبي النصر هذا الموسم بسبب الإصابات قد تكررت بشكل كبير.

ومن جانبها، أكدت الفحوصات الطبية أن المحترف المغربي نور الدين أمرابط يعاني من إجهاد في عضلة الفخذ، حيث لا يحتاج اللاعب سوى للراحة خلال الـ72 ساعة المقبلة ليكون جاهزاً للقاء الفيصلي

قد يهمك ايضاً :

نادي الاتحاد السعودي يعلن إقالة مدرب الفريق خلال أقل من 4 أشهر

أمير حائل يفوز بلقب بطل الرالي الدولي 2020 بالنسخة 15 في متنزه المغواة