لاعب الرجاء البيضاوي لكرة القدم والمنتخب المغربي للمحليين، أحمد جحوح

أكد لاعب الرجاء البيضاوي لكرة القدم والمنتخب المغربي للمحليين، أحمد جحوح، أن المنتخب يمتلك فرصة لا تعوض للعودة بكأس أفريقيا من روندا، وأن كل الظروف مواتية لتحقيق نتائج طيبة.

وأوضح جحوح، في حديث خاص مع "فلسطين اليوم"، بقوله: نتمنى أن تكون العناصر المغربية في كامل لياقتها البدنية وأن تساعدنا الأجواء المناخية على تقديم أداء جيد حتى يتم انتزاع الفوز لتسجيل انطلاقة موفقة، لاسيما في اللقاء الأول أمام منتخب الغابون، متوقعًا أن تكون المواجهة صعبة لكون الخصم تطور كثيرًا في الأعوام الأخيرة، وبات من أقوى الفرق على الصعيد القاري.

وكشف لاعب الرجاء أن مدرب المنتخب الوطني للمحليين، محمد فاخر، يراهن على الفوز بـ3 نقاط حتى يسهل مناقشة باقي اللقاءات لاسيما أن المنتخب المغربي سيواجه البلد المنظم روندا ومنتخب كوت ديفوار، وأن زملاءه لا يفكرون في التتويج بكأس أفريقيا، ولكن يبقى الشغل الشاغل هو الفوز على الغابون كمحطة أولى والتفكير في التأهل للدور الثاني كخطوة ثانية على أن يتم التفكير في التتويج في المحطة الثالثة.

وتابع حديثه بقوله: فاخر يريد أن يبعد لاعبيه عن الضغط النفسي لذلك طالبهم فقط بالفوز على الغابون ومناقشة كل مباراة على حدة، واللاعبون في وضع جيد ويتمتعون بمعنويات مرتفعة، ويحدوهم أمل كبير بتقديم أداء جيد وتسويق صورة طيبة عن الكرة المغربية وعن اللاعب المحلي المغربي.

واختتم جحوح بأن التظاهرة الرياضية فرصة للكثير من اللاعبين لإظهار ما في جعبتهم من مهارات تقنية للاحتراف في أوروبا، لاسيما وأن أنظار المهتمين ومندوبي الأندية الأوروبية ستكون مركزة بشكل كبير صوب روندا لمعاينة النجوم الأفارقة.