وفاق سطيف الجزائري

تكبد نادي وفاق سطيف الجزائري، خسائر مالية باهظة، بعد استبعاده من دور الثمانية دور المجموعات" للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا, وكان الاتحاد الأفريقي، استبعد وفاق سطيف، على خلفية شغب جماهيره، في المباراة التي كان متخلفا فيها بهدفين دون رد أمام ضيفه صن داونز من جنوب أفريقيا في 18 حزيران/يونيو الماضي، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

وكان الحكم المالي محمادو كايتا، أوقف المباراة بعد دقيقة واحدة من انطلاق الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بسبب اجتياح الملعب من قبل مشجعين غاضبين، ما أدى إلى تسجيل إصابات في صفوف الطرفين.

وقال رئيس النادي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية حسان حمار : إنه علاوة على المكافأة التي خسرها الفريق نظير تأهله إلى دور المجموعات والتي تقدر بـ400 ألف دولار؛ بسبب قرار الاستبعاد، فإن النادي كان يتوقع إيرادات تصل الى200 ألف دولار تمثل مبيعات تذاكر المشجعين. 

إضافة إلى مداخيل أخرى خصوصًا تلك المترتبة عن عقود الرعاية, وأضاف: "أعتقد أن قرار استبعادنا من دور المجموعات تسبب لنا في خسائر مالية مهمة تصل إلى مليون دولار", وأكد على أن وفاق سطيف سيعمل على إحداث التوازن في موازنته التي استقرت في الأعوام الثلاثة الماضية عند 6ر4 مليون دولار سنوي، مقابل 3.9 مليون دولار عام .2012