المنتخب الوطني المصري

حقق منتخب تونس فوزًا كبيرًا على جيبوتي بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب الحاج حسن جولاد بجيبوتي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

وسجل نعيم سليتي الهدف الأول في الدقيقة 15، وأضاف حمدي الحرباوي الهدف الثاني في الدقيقة 45، وفي الشوط الثاني تمكن طه ياسين الخنيسي من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

ورفع منتخب نسور قرطاج رصيده إلى 10 نقاط، ليتزعم "مؤقتًا" صدارة المجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية، في انتظار نتيجة ليبيريا مع توجو، بينما تذيل جيبوتي المجموعة بلا نقاط.

وبات المنتخب التونسي في انتظار ما ستسفر عنه مباراة المنتخب المصري أمام تنزانيا غدًا "السبت"، من أجل الصراع على التواجد في التصنيف الأول للمنتخبات الإفريقية، خلال التصنيف الدولي الاستثنائي الذي سيتم الإعلان عنه في 9 يونيو الجاري، والذي ستبنى عليه قرعة كأس العالم 2018 بروسيا في 24 من الشهر الجاري.

وبعد فوز المنتخب التونسي، أصبح المنتخب المصري بحاجة إلى الفوز لا بديل عنه أمام تنزانيا من أجل البقاء في التصنيف الأول، علمًا بأن المنتخبين لم يحسما بعد الصعود إلى نهائيات كأس إفريقيا، بينما يحتاج الفراعنة لمجرد التعادل أو الهزيمة بهدفين أمام تنزانيا من أجل التأهل للبطولة الإفريقية.

ويحتل المنتخب الوطني صدارة المجموعة السابعة من التصفيات الإفريقية برصيد 7 نقاط.

الجدير بالذكر أن منتخبي المغرب والجزائر هما اللذين ضمنا التأهل رسميًا إلى كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.