الأوروغواياني خورخي فوساتي مدرب المنتخب القطري

هنأ الأوروغواياني خورخي فوساتي، مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم، اللاعبين، على الفوز الذي تحقق على المنتخب السوري، بهدف دون مقابل، في التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى المونديال. وقال "فوساتي" :" إن أداءنا في الشوط الأول لم يكن جيدًا، وهو ما منح الفريق السوري الفرصة للتقدم بثمانية لاعبين، لذلك لم يكن الاستحواذ على الكرة جيدًا، ولم نتعامل مع الكرة بالشكل الصحيح".

وأوضح أن الحارس السوري كان أداؤه جيدًا للغاية، وحرم قطر من أهداف أخرى، بفضل تألقه، والذود عن مرماه ببسالة، وأضاف: "التكتيك كان جيدًا، لكننا وقعنا في بعض الأخطاء، ويمكنا تحسين الأداء في المرحلة المقبلة" وأشاد مدرب "العنابي" بأداء الدفاع خلال المباراة، وقال: "إن إحصائيات المباراة أكدت أن أداء الدفاع كان ممتازًا، وبشكل عام سيطرنا على الهجوم السوري، وهذه هي المباراة الأولى التي لم تهتز فيها شباك المنتخب، ونجحنا في تحقيق انتصار مهم بالنسبة لنا في المجموعة".

وردًا على سؤال حول تراجع المنتخب القطري للدفاع، في الدقائق الأخيرة، قال "فوساتي": "دافعنا في نهاية المباراة لأن منتخب سورية قوي، ولكن هذا لا يلغي أننا وصلنا لمرماهم، وأهدرنا فرصًا خطرة، وحققنا الأهم في اللقاء، وهو الحصول على النقاط الثلاث".