الدوري اللبناني لكرة القدم

يسعى العهد والصفاء إلى التتويج بلقب الدوري اللبناني لكرة القدم عندما يلتقيان العهد يواجه الصفاء في قمة الحسم على لقب الدوري اللبناني
معاً في مباراة قمة بالمرحلة الأخيرة بعد غد الخميس.

وانحصرت المنافسة بين العهد الذي ينفرد بصدارة الدوري برصيد 51 نقطة من 21 مباراة والصفاء صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطة.
ويكفي العهد التعادل ليحرز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 2008 و2010 و2011 و2014، بينما لا بديل للصفاء سوى الفوز ليصعد لمنصة التتويج للمرة الثالثة بعد 2012 و2013.

كما سيلعب في نفس اليوم الشباب الغازية والحكمة أمام الاجتماعي والسلام زغرتا على الترتيب في الظهور الأخير في دوري الأضواء بعد هبوطهما إلى الدرجة الثانية.
ويدخل العهد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في آخر 9 مباريات ومنذ تولي الألماني روبرت جاسبرت الإشراف على تدريبه خلفا لمحمود حمود الذي أقيل من منصبه.
واضطر الصفاء مرغما للتنازل عن الصدارة بعد خسارته المفاجئة 3-1 أمام شباب الساحل في الجولة الماضية.

ويملك العهد قوة هجومية بوجود أحمد زريق والتونسي يوسف المويهبي والسوري عبدالرزاق الحسين والسنغالي محمدو درامي الذي سجل 10 أهداف هذا الموسم.
وسيحاول إميل رستم مدرب الصفاء أن يكون أول مدرب يقود فريقين لمنصة التتويج بعد أن قاد النجمة لإحراز لقب الدوري في 2009.

ويعتمد الصفاء على تألق محمد حيدر - المرشح بقوة لجائزة أفضل لاعب في الدوري خلال الموسم - وعمر الكردي وعلي السعدي وعلاء البابا الذي سجل 10 أهداف.
وسيلتقي النجمة مع غريمه الأنصار غدا الأربعاء في مباراة فقدت رونقها بعد أن خرج الفريقان من المنافسة على اللقب.