منتحب الكويت

يعود منتحب الكويت إلى المستطيل الأخضر، والمواجهات الرسمية، بعد عامين من الإيقاف الدولي، وذلك عندما يواجه نظيره البحريني، الإثنين، في مباراة ودية دولية على ملعب البحرين الدولي، في إطار استعدادات المنتخبين لمنافسات خليجي 23.
 
وتنطلق منافسات خليجي 23 الجمعة المقبل في الكويت، حيث يتواجد الأزرق في المجموعة الأولى مع الإمارات، والسعودية، وسلطنة عُمان، فيما يشارك الأحمر البحريني في المجموعة الثانية إلى جانب قطر، واليمن، والعراق، وتعد المباراة فرصة أخيرة للمنتخبين الأزرق والأحمر قبل انطلاق خليجي 23، للوقوف على آخر الاستعدادات للبطولة الخليجية، لا سيما أن الوقت غير متاح لخوض مزيد من المباريات الودية.

ويعول المنتخب الكويتي ومدربه الصربي بوريس بونياك على المباراة، لوضع الخطوط العريضة قبل مواجهة المنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية، مساء يوم الجمعة المقبل، في أول اختبار رسمي بعد رفع عقوبة الإيقاف الدولي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويتواجد في صفوف الأزرق في خليجي 23، بعض اللاعبين الخبرة الذين يعول عليهم بونياك، لتعويض فارق الإمكانات مع المنتخب البحريني، إضافة إلى فترة الغياب الطويلة للمنتخب الكويتي عن المشاركات الدولية، أمثال بدر المطوع، وعلي مقصيد، وحسين حاكم، وفهد الأنصاري، وفهد العنزي، إلى جانب حماس الشباب مثل فيصل زايد، وسلطان العنزي، وسامي الصانع وغيرهم.
 
في المقابل، فإن هدف المنتخب البحريني لا يختلف كثيرًا عن نظيره الكويتي، حيث يتطلع مدرب الأحمر البحريني بقيادة مدربه التشيكي ميدوسلاف للوقوف على جاهزية المنتخب، في ظل مشاركة مفاجئة في البطولة.