الاتحاد الجزائري لكرة القدم

أقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم أمس الاحد المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول، كريستيان جوركوف، ويبرز الأرجنتيني مارسيلو بيلسا ضمن قائمة من المرشحين لخلافته.

وأشارت وسائل الإعلام الجزائرية إلى أن (بيلسا) وصل الجمعة للتفاوض مع رئيس الاتحاد محمد روراوة، وعلى ما يبدو يتنافس بيلسا للحصول على المنصب مع الفرنسيين رولان كوربيس ورينيه جيرار.

وقالت الصحافة المحلية إن جوركوف لم يعد مدربا لمنتخب الجزائر، وتأكد رحيله اليوم بعد اجتماعه مع رئيس الاتحاد، و اتفق الجانبان، على الانفصال بصورة ودية.

وأشارت صحيفة (توت سور لالجيري) إلى أن مساعدي جوركوف، يزيد منصوري ونبيل نجيز سيتوليان قيادة منتخب الخضر لحين اختيار مدير فني أجنبي جديد.

ويضم منتخب الجزائر عددا من اللاعبين يتألقون في الدوريات الأوروبية أبرزهم سفيان فيغولي ورياض محرز، والأخير تألق هذا الموسم في الدوري الإنجليزي حيث يحتل فريقه ليستر سيتي الصدارة.

جدير بالذكر أن الجزائر ظهرت أربع مرات في نهائيات المونديال وبصورة طيبة خلال مونديال إسبانيا 1982 حين خرجت من دور المجموعات بعد التعادل المتفق عليه بين النمسا وألمانيا، وكذلك البرازيل 2014 عندما بلغت للمرة الأولى دور الـ16.