النجم الساحلي

تمسك النجم الساحلي بصدارة الدوري التونسي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه النجم المتلوي بهدف دون رد مساء السبت الماضي ضمن الجولة السادسة عشرة للمسابقة.

على الملعب الأولمبي بسوسة ظل التعادل قائماً حتى الدقيقة 74 عندما تمكن المهاجم الدولي أحمد العكايشي من ترجيح كفة أصحاب الأرض بهدف في شباك الحارس بلال السويسي.

بهذا الفوز أضاف بطل كأس الكونفدرالية ثلاث نقاط جديدة رفع بها غلته إلى 41 نقطة في المركز الأول بفارق نقطة واحدة عن الصفاقسي الذي تغلب على مضيفه الملعب القابسي بهدفين دون رد أمس الأربعاء في ختام مباريات هذه الجولة.

الدولي علي معلول فرض نفسه كنجم أول للقاء بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 45 ثم عمق جراح الحارس سليم الرباعي بهدف أخر من علامة الجزاء بعد مرور ربع ساعة على انطلاقة الشوط الثاني.

من جانبه حافظ الترجي الرياضي صاحب الرقم القياسي في إحراز اللقب على المركز الثالث برصيد 39 نقطة بعد فوزه على ضيفه مستقبل المرسي بهدف دون مقابل عصر السبت في افتتاح مباريات هذه الجولة.

على ملعب المنزة خطف الحكم وليد بناني الأضواء من الجميع وتعرض للإيقاف لأجل غير مسمى بعد أن احتسب ركلة جزاء لفريق "باب سويقة" ترجمها طه ياسين الخنيسي لهدف في الدقيقة 53 وتغاضى عن ركلة واضحة للمستقبل وفقاً لتصريحات لاعبيه ومسئوليه.

وعلى عكس غريمه في العاصمة تابع الأفريقي حامل اللقب نتائجه السلبية وتكبد خسارة مذلة أمام الملعب بأربعة أهداف مقابل هدفين أمس الأربعاء على ملعب باردو.

ورغم تقدم إبراهيم الشنيحي للأفريقي في الدقيقة 14 رد الملعب بعدها بدقيقة واحدة عن طريق المالي شيخ تراوري، ثم تقدم الإيفواري كواسي ياو لأصحاب الدار في الدقيقة 44.

في الشوط الثاني عدل إبراهيم الشنيحي الكفة للأفريقي من علامة الجزاء في الدقيقة 57 ثم نجح الملعب في حسم الأمور بهدفين لشيخ تراوري وسليم جديد في الدقيقتين 65 و75.

بهذه النتيجة تجمد رصيد الأفريقي عند 19 نقطة في المركز التاسع وارتفع رصيد الملعب إلى 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

في باقي النتائج فاز النادي البنزرتي على ضيفه مستقبل القصرين بهدف دون رد وسقط أولمبيك سيدي بوزيد على أرضه أمام حمام الأنف بنفس النتيجة، بينما تعادل الترجي الجرجيسي مع قوافل قفصة بهدف لمثله وشبيبة القيروان مع اتحاد بن قردان بدون أهداف.

الجولة السادسة عشرة لدوري المحترفين التونسي شهدت تعادلين و6 انتصارات ثنائية منها خارج القواعد واستقبلت الشباك 14 هدف في 8 مباريات بمتوسط 1.75 هدف في كل مباراة.

أخيراً وفي سباق الهدافين تصدر علي معلول لاعب الصفاقسي القائمة برصيد 11 هدف مقابل 9 أهداف لمهاجم الترجي طه الخنيسي و7 أهداف لمحمد العويشي لاعب شبيبة القيروان.