إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد

أكد إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد على أن فريقه قدم مباراة كبيرة  أمام برشلونة على ملعب "كامب نو" و انتهت بفو الريال (2- 1)، مؤكدا في الوقت ذاته أن "الفوز  لم يكن محض صدفة"، وقال بوتراجينيو، في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء : "الفوز كان مستحقا.

لقد دخل برشلونة في الأجواء بشكل جيد، ولكن المباراة كانت متوازنه بشكل عام. تقدموا في الشوط الثاني ولكننا عادلنا النتيجة بعدها مباشرة. الهدف كان له تأثير إيجابي علينا وأنهينا المباراة بتفوق كبير، سنحت لنا العديد من الفرص لزيادة النتيجة".

وأوضح بوتراجينيو أن مفتاح الفوز بالمباراة تمثل في الحد من : "القدرة الهجومية الكبيرة لبرشلونة"، وأشاد  بأداء لاعبيه، وقال "هجوم برشلونة يتمتع بقيمة كبيرة ملفته للانتباه. ولكن ما حدث اليوم يعني أن فريقنا قدم مباراة استثنائية على المستوى الدفاعي"،وأعرب مدير العلاقات المؤسسية عن دهشته من إلغاء الحكم لهدف غاريث بيل بداعي ارتكاب مخالفة على جودري ألبا وقال "بيل قفز دون ارتكاب خطأ، لقد تفوق على ألبا ولعب الكرة. اندهشت كثيرا لإلغاء الهدف، نحترم الحكام كثيرا ولكن الأمر كان مثيرا للانتباه".

واختتم تصريحاته بالتعليق على الفارق الذي تقلص مع برشلونة لسبع نقاط، وقال  تعاهدنا  على بذل أقصى جهد ممكن حتى النهاية "مسئولية النادي واللاعبين تحتم على الجميع القتال حتى النهاية. التاريخ يجبرنا على هذا الأمر. برشلونة متقدم بفارق سبع نقاط ولكن ما زالت هناك مباريات عديدة. سنقاتل حتى الرمق الأخير"، وبعد هذه النتيجة، حافظ ريال مدريد على موقعه في المركز الثالث بعد هذا الفوز وأصبح على بعد نقطة واحدة من أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، وسبع خلف برشلونة