مركز شباب الجزيرة

يستضيف مركز "شباب الجزيرة" فعاليات البطولة الإفريقية لكرة الطائرة الشاطئية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث تجرى المباريات على ملعب الكرة الشاطئية في المركز وتبدأ الخميس وتستمر حتى الأحد المقبل بمشاركة ثمانية دول منها مصر.

وتفتتح البطولة، بمباراة مصر وزيمبابوي وسط تواجد مجموعة من المشجعين من أعضاء مركز "شباب الجزيرة" ورواده لمؤازرة المنتخب الوطني في مشواره نحو التأهل للأولمبياد، ويتنافس في البطولة بجانب مصر وزيمبابوي كل من كينيا وروندا والكونغو الديمقراطية وتشاد وزامبيا وانجولا.

ويقيم جميع اللاعبين المشاركين في البطولة والأجهزة الفنية والإدارية في فندق مركز "شباب الجزيرة" طوال فترة البطولة، وتجرى التدريبات على ملعب الكرة الشاطئية في المركز قبل بدء المباريات.

وأعرب وزير "الشباب والرياضة" المهندس خالد عبد العزيز عن خالص أمنياته بالتوفيق للمنتخب الوطني لكرة الطائرة الشاطئية في مبارياتهم في البطولة وتقديم أفضل أداء يليق بريادة مصر في البطولات الإفريقية والتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو؛ لينضموا إلى مجموعة اللاعبين الفائزين في الألعاب الفردية في البطولات الدولية والصاعدين إلى الأولمبياد حتى الآن.

وتمنى وزير "الرياضة" أن تكون بعثة مصر المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو من أكبر البعثات، وأن يصعد المنتخب الأوليمبي لكرة القدم للأولمبياد بعد فوزه في دورة السنغال، وكذلك تأهل المنتخب الوطني لكرة اليد بعد الفوز في البطولة الإفريقية المقررة في مصر في كانون الثاني/يناير المقبل تحت رعاية السيد الرئيس.