صلاح صبرة رئيس اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للسيدات في عمان

افتتح صلاح صبرة رئيس اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للسيدات في عمان اليوم ، (مندوبا عن الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ورئيس اتحاد غرب آسيا) - الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات الذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، بالتنسيق والتعاون مع اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة والاتحاد الأردني للإعلام الرياضي.

يشارك في الملتقى هذا العام 16 دولة عربية في الفترة من 2 ـــ 5 نيسان/ أبريل الجاري، الذي يقام بمناسبة استضافة الأردن لبطولة العالم للسيدات لكرة القدم تحت 17 سنة .

واعتبرت الإعلامية الفلسطينية ساميه شعبان، في كلمة ألقتها نيابة عن المشاركات، إقامة كأس العالم في الأردن إنجازا للوطن العربي، داعية زميلاتها لمنح هذا الحدث الأهمية اللازمة من خلال التغطية الواسعة التي تتناسب مع حجم البطولة.

وتحدثت فلانتين سوجلين نائب المدير الإعلامي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر محاضرتها عن تغطية كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة عبر المنصات الإعلامية المتعددة التي هيأها "فيفا" من أجل مواكبة إعلامية شاملة.

واشتملت المحاضرة على عرض مفصل لوسائل تغطية كأس العالم عبر موقع "فيفا" ومن خلال وسائل التواصل المختلفة، وشددت على أهمية حصول الإعلامي على المعلومة الكافية، وأن الإعلام يعد ركيزة أساسية لنجاح الأحداث الكبرى.

 واختتم نجم الكرة المصرية السابق والإعلامي الحالي أحمد شوبير، محاضرات اليوم الأول بالحديث عن أهمية الحضور الإعلامي في البطولات العالمية والترويج لها.