الدولي المغربي فؤاد شفيق

أكد الدولي المغربي فؤاد شفيق لاعب ديجون الفرنسي لكرة القدم، أن المنتخب المغربي بات مطالبًا بنسيان المباراة ضد الكوت ديفوار، بعد التعادل السلبي، في مراكش، في رسم الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، مشيرًا إلى أنه يجب على اللاعبين التركيز على باقي المواجهات الأربع التي تنتظرهم، وتحقيق الفوز فيها، لتضييق الخناق على الفيلة رغم صعوبة المهمة.

وأضاف شفيق في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، أن كل المنتخبات ترغب في تسجيل نتائج إيجابية، والظفر بالنقاط الثلاث، خصوصًا داخل ميدانها، مشيرًا إلى أن الأمل ما يزال قائمًا، مادام أن المنتخب المغربي حسابيًا باق في المنافسة. وشدّد شفيق على أنه لا يجب الاستسلام بمجرد التعادل في مباراتين، مضيفًا أنه يجب البحث عن جمع أكبر عدد من النقاط، بالرغم من أن المنتخب المغربي تنتظره مباراة حاسمة ضد منتخب الكوت ديفوار، على ملعب الأخير، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات المونديال.

ونفى شفيق وجود مشكلة بشأن اللعب احتياطي أو أساسي، مضيفًا "أحترم قرارات الطاقم التقني لأسود الأطلس الذي يعمل بدوره من أجل تحقيق أفضل النتائج". ولفت إلى أن الأهم هو تسجيل نتائج إيجابية في المباريات المقبلة، وأن المدرب عندما يحتاجه فإنه سيقدم كل ما لديه ولن يدخر أي جهد لمساعدة زملائه.