مدافع فريق الكوكب المراكشي أحمد شاغو

أكد مدافع فريق الكوكب المراكشي أحمد شاغو، أن مواجهة فريقه السابق "الدفاع الحسني الجديدي" خلال الدورة المقبلة من دوري اتصالات المغرب للمحترفين لكرة القدم تبقى مواجهة خاصة.

وأضاف شاغو في مقابلة مع "فلسطين اليوم": "لقد ترعرعت برفقة الدفاع الجديدي وقبله الرشاد البرنوصي، ولا أنسى أن الفريق الجديدي أعطاني اسما كبيرا داخل الساحة الكروية المغربية، وتبقى هذه المباراة قوية ومن استعد بدنيا بالشكل المطلوب سيظفر بنقاط المباراة".

وأشار مدافع فريق مدينة النخيل، إلى أن فريقه يسير في المسار الصحيح ودليل ذلك المرتبة التي يحتلها في الدوري الاحترافي وهي المرتبة الرابعة.

وأوضح شاغو: "لدينا مدرب جيد وطاقم تقني في المستوى وما ينقصنا هو عودة الجمهور إلى المدرجات، ومن هذا المنبر أطالب الجماهير المراكشية بالعودة إلى الملعب لمساندتنا لأنها هي سندنا الأساسي".

وعند سؤاله بخصوص تجانسه من عدمه في فريق الكوكب قال أحمد شاغو: "عند قدومي إلى الكوكب لقيت استقبالا كبيرا من المدرب هشام الدميعي الذي يرجع له الفضل في مساعدتي على استرجاع إمكانيتي، واستطعت إنقاص الوزن الزائد، وبالتالي حافظت على رسميتي وسجلت أهدافا لفريقي، وبدون أن أغفل ترحاب الجماهير بي بالإضافة إلى أن مدينة مراكش مدينة جميلة".

وفي ما يتعلق بطموح الكوكب هذا الموسم، تابع: "كنا نلعب على ثلاث واجهات، الواجهة الأولى هي منافسة كأس العرش وأقصينا بشرف أمام الرجاء البيضاوي، وتبقى لدينا واجهتين، الدوري الاحترافي وكأس الكونفدرالية الإفريقية، وأتمنى أن نحقق لقبا لهذه المدينة".

وبالنسبة إلى طموحه الشخصي قال إن أي لاعب يحلم بالاحتراف بالدوريات الأوربية، مضيفا: "كنت سألج لعالم الاحتراف رفقة فريق فالنسيان الفرنسي والأمور المادية التي لم تكمل الصفقة وعدت لفريقي السابق الدفاع الجديدي، والخير فيما اختاره الله، وفي نهاية الموسم سأرى هل هناك عروض سواء أروبية أو خليجية أو البقاء رفقة الكوكب، وهذا كله سأناقشه رفقة وكيلي".

واختتم شاغو حديثه: "أملي دائما هو الالتحاق بالمنتخب المغربي، وهذا ليس غريب بالنسبة لي فقد سبق لي أن لعبت في المنتخب الأولمبي والمحلي وبالعمل والمثابرة إن شاء الله يمكنني العودة إلى المنتخب وأنتظر ذلك بفارغ الصبر، وبخصوص أداء المنتخب حاليا فهناك صعوبات تعترض المجموعة وهذا راجع لقلة مباريات المنتخب ولكن مع مرور الوقت سيتحسن الأداء وما علينا إلا نثق في الزاكي بادو الذي يقوم بعمل جيد".