الكويت والقادسية على أعتاب الاستبعاد

بات ناديا "القادسية" حامل اللقب و "الكويت" على أعتاب الاستبعاد من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد قرار الاتحاد الدولي ( الفيفا ) أمس الجمعة إيقاف الاتحاد الكويتي للعبة عن المشاركة في أي من البطولات الدولية، وذلك بأثر فوري.

وكان من المتوقع أن يتأهل القادسية والكويت الفائز باللقب ثلاث مرات إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزهما في ذهاب قبل النهائي الشهر الماضي 3-1 على جوهور دار التعظيم الماليزي والاستقلال الطاجيكي 4-صفر على الترتيب.

وكان من المفترض إقامة مباراتي الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
لكن جاء قرار الفيفا ليضع ذلك على المحك... وعاقب الفيفا الاتحاد الكويتي بالإيقاف بعد انتهاء مهلة منحها للحكومة لتغيير قانون رياضي يعتبره الفيفا تدخلا في شؤون اللعبة ويسري الإيقاف على كل المنتخبات الوطنية والأندية المحلية.

وكان (الفيفا) أوضح في بيان له أمس أن "هذا التعليق سوف يتم رفعه فقط عندما يكون الاتحاد الكويتي لكرة القدم وأعضاؤه من الأندية قادرين على القيام بأنشطة والوفاء بالتزاماتها بشكل مستقل"، لافتا إلى أنه نتيجة لهذا القرار فلن يتمكن فريق كرة قدم كويتي بما في ذلك الاندية من مزاولة أي نشاط رياضي ذو طبيعة دولية وذلك وفق الفقرة الثالثة من المادة /14/من النظام الأساسي لـ(فيفا).
وسيؤدي قرار فيفا بإيقاف الكويت أيضا الى تجميد مشاركة منتخب الكويت في التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 في الامارات.