اللاعب الخليجي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تأجيل الموافقة على مقترح لجان الاحتراف في دول مجلس التعاون الخليجي، باعتماد اللاعب الخليجي مواطنًا في دوريات المنطقة.

وفضّل اتحاد المملكة ترك القرار لمجلس الاتحاد المقبل، على الرغم من استطاعة اللجنة الحصول على موافقة 27 ناديًا، من أصل 30 ناديًا محترفًا، منهم 14 في "دوري جميل للمحترفين"، و 16 في "دوري الدرجة الأولى".

وفي حال الموافقة على اعتماد اللاعب الخليجي مواطنًا، سيتم تطبيقه بدءًا من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، باستثناء مركز حراسة المرمى.

الجدير بالذكر أن توصية اجتماع رؤساء لجان الاحتراف وأوضاع وانتقالات اللاعبين باتحادات كرة القدم لدول مجلس التعاون الخليجي، قدمت مقترحًا، خلال العام الماضي، باعتماد اللاعب الخليجي لاعبًا محليًا في الدوريات الخليجية، وقد أثار هذا القرار ردود فعل متباينة على المستوى المحلي.

وعاد القرار للظهور إلى النور، نتيجة ما صدر عن اجتماع رؤساء لجان الاحتراف، وأوضاع وانتقالات اللاعبين في اتحادات الكرة بمجلس التعاون الخليجي، حيث تم رفع توصية للاتحادات الخليجية بشأن استثناء اللاعب الخليجي من قائمة اللاعبين الأجانب بالأندية الخليجية، ومنح الفرصة لتسجيل أربعة لاعبين أجانب، واعتماد الخليجيين ضمن قائمة المحليين.