محمد عبد الشافي

سطر جديد من تاريخ الرياضة المصرية، سجله محمد عبد الشافي، المحترف المصري في صفوف أهلي جدة، بعدما ساهم في حسم الراقي تتويجه رسميًا بلقب دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، للمرة الأولى منذ 32 عامًا.

الظهير الأيسر الذي سجل هدفًا ولا أروع في شباك الجزائر بنصف نهائي كأس إفريقيا 2010، كتب سطرًا في سجل إنجازات المحترفين المصريين، ليتوج بالدوري الذي غاب عن خزائن الأهلي بسنوات تفوق عدد أعمار شيفو، وصار مثالًا مشرفًا للكرة المصرية في الملاعب السعودية، كما قال طارق كيال، المشرف على قطاع الكرة بالنادي الأهلي.

ويعد إنجاز شيفو استكمالًا لسلسلة تألق المصريين في الملاعب المصرية، مثل محمد بركات وأحمد علي وعماد متعب وأشرف قاسم .. وغيرهم.

ويستعرض "كورابيا" آراء نجوم الكرة المصرية في إنجاز عبد الشافي، وأبرز ذكرياتهم في الملاعب السعودية..

الحلقة (2) أحمد علي: الدوري السعودي صعب.. ولهذا شيفو متميز

أكد أحمد علي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، أن عبد الشافي لاعب متميز جدًا وعنصر من العيار الثقيل، مبينًا أن يتميز بالاجتهاد ويؤدي بشكل رائع مع كافة الفرق التي لعب معها، وأنه قادر علي تقديم شكل أقوى للأهلي معه.

وأضاف أن عبد الشافي استطاع أن يقدم آداء رائعًا في بطولة صعبة مثل الدوري السعودي، موضحًا أن صعوبة الدوري السعودي تكمن في المنافسة الشديدة على اللقب بين 5 أو 6 فرق عملاقة تمتلك إمكانيات ومدربين ولاعبين عالميين على أعلى مستوى.

وعن ذكرياته مع فريقه الهلال السعودي، أشار علي إلى أنه عاش ذكريات سعيدة مع الهلال، بعدما نجح في تحقيق دوري زين السعودي للمحترفين 2011 مع الأزرق دون الخسارة في أي مباراة، كما نجح في التتويج أيضًا بلقب كأس ولي العهد، قبل العودة إلى الملاعب المصرية.