محمد عبد الشافي

سطر جديد من تاريخ الرياضة المصرية، سجله محمد عبد الشافي، المحترف المصري في صفوف أهلي جدة، بعدما ساهم في حسم الراقي تتويجه رسميًا بلقب دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، للمرة الأولى منذ 32 عامًا.

الظهير الأيسر الذي سجل هدفًا ولا أروع في شباك الجزائر بنصف نهائي كأس إفريقيا 2010، كتب سطرًا في سجل إنجازات المحترفين المصريين، ليتوج بالدوري الذي غاب عن خزائن الأهلي بسنوات تفوق عدد أعمار شيفو، وصار مثالًا مشرفًا للكرة المصرية في الملاعب السعودية، كما قال طارق كيال، المشرف على قطاع الكرة بالنادي الأهلي.

ويعد إنجاز شيفو استكمالًا لسلسلة تألق المصريين في الملاعب المصرية، مثل محمد بركات وأحمد علي وعماد متعب وأشرف قاسم .. وغيرهم.

ويستعرض "كورابيا" آراء نجوم الكرة المصرية في إنجاز عبد الشافي، وأبرز ذكرياتهم في الملاعب السعودية..

الحلقة (4).. قاسم: توقعت نجاح عبد الشافي منذ ارتداء قميص الأهلي

أكد أشرف قاسم، نجم الزمالك والمنتخب الوطني السابق، أن عبد الشافي يمتلك إمكانيات كبيرة، وانضباطًا وروحًا تتماشى مع الدوري السعودي، قائلًا إن الانضباط والخلق هو العامل الأول الذي يهتم به المسئولون عن الكرة في المملكة العربية السعودية.

وأوضح أنه توقع نجاح شيفو في الدوري السعودي منذ أن شاهده مرتديًا قميص الأهلي، لما يتمتع به اللاعب من إمكانيات تؤهله لصناعة التاريخ في الملاعب السعودية.

وأضاف قاسم أن الدوري السعودي يختلف عن نظيره المصري، كونه أكثر احترافية، ولا يصدر المشاكل والأزمات للاعبين كما هو الحال في الكرة المصرية.

وتابع "في مصر يصنع الإعلام من اللاعبين الصغار نجومًا، ويقوم بتلميعهم ما ينعكس عليهم سلبًا، وهو ما يتجنبه الإعلام السعودي الذي يمنح المجال لتألق اللاعبين، ثم يمنحهم ما يستحقون من الاشادة والثناء بعد ذلك."

وعن ذكرياته في الملاعب السعودية، أوضح نجم الزمالك السابق أنه احترف مع الهلال في عام 1984، وكانت أفضل لعب الكرة خلالها، لأنه تعامل مع مسئولين محترفين، يقومون بحل المشاكل مبكرًا قبل أن تصل للاعبين.