هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي

طالب هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والإفريقي "كاف"، من اعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، بضرورة تقديم استقالتهم بعد قرار القضاء الإداري بحل المجلس، بسبب مخالفات بالعملية الإنتخابية.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج "مع شوبير"، مؤكدا أن اتحاد الكرة ليس صاحب قرار والدليل عدم قدرة تنظيم مباراة مصر ونيجيريا، في حين أن تاريخ الجبلاية حافل بتنظيم الكثير من البطولات.

وتابع أبو ريدة قائلا "أرفض أن يتم تعيين مجلس إدارة اتحاد الكرة من قبل وزارة الرياضة مرة أخرى، لأن هذا وضع مختلف للنادي الأهلي لأنه لديه 27 لعبة لكن الجبلاية تخصصي له لائحة خاصة".

واستطرد قائلا "اعتراضي على عضو مجلس إدارة في اتحاد الكرة يعمل في الخارج فكرة غير مقبولة بالنسبة لي، ولابد من دراسة اللوائح بشكل جيد، ويجب على اعضاء الجبلاية تقديم استقالتهم حرصا على مستقبل اتحاد الكرة".

وقال أبوريدة "يجب أن يتخذ وزير الرياضة قرارا بإجراء انتخابات اتحاد الكرة خلال شهر أو شهرين، على أن تقام الانتخابات بعد انتهاء كأس العالم، ثم تجرى كل 4 سنوات".

وأختتم عضو المكتب التنفيذي بالفيفا تصريحاته قائلا "يجب علينا أن يكون لدينا قدر كبير جدا من المرونة لاتخاذ القرارات من أجل الوصول إلى حل يناسب الجميع".