الاسكتلندي أليكس ماكليش

حقق الزمالك فوزه الأول في ثاني مباراة تحت قيادة الاسكتلندي أليكس ماكليش بتغلبه على ضيفه المقاولون العرب 2-صفر على ملعب بتروسبورت، الأحد، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل البوركينابي محمد كوفي (43) والزامبي إيمانويل مايوكا (45+1) الهدفين فارتفع رصيد الزمالك الثاني وحامل اللقب إلى 41 نقطة بفارق 6 نقاط عن غريمه الأهلي المتصدر، الذي تغلب ، على مصر المقاصة 2-1.

في المقابل، تجمد رصيد المقاولون العرب عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

وكان الزمالك قد سقط أمام الإنتاج الحربي 1-3 في المرحلة السابقة في أول مباراة له تحت إشراف ماكليش، بعد أن خلف أحمد حسام "ميدو"، الذي أقيل بسبب سوء النتائج مطلع فبراير بعد نحو شهر من استلام المهمة خلفا للبرازيلي ماركوس باكيتا.

وأظهر لاعبو الزمالك منذ البداية رغبة وتصميما على الفوز، وأهدر محمود عبد المنعم كهربا فرصة تسجيل أحد أسرع أهداف الدوري بعد هجمة قادها مصطفى فتحي وتمريرة بينية متقنة منه إلى المنطلق من الجبهة اليمنى عمر جابر أرسلها الأخير إلى كهربا المواجه للمرمى فأرسلها بغرابة فوق العارضة.

وتابع لاعبو الزمالك إهدار الفرص إلى أن سجل الهدف الأول من ركنية نفذها أيمن حفني وتابعها بلمسة الزامبي مايوكا إلى البوركينابي كوفي المنفرد زرعها برأسة بقوة في الشباك (43).

وعزز الزمالك بالهدف الثاني سريعا من مجهود فردي لأيمن حفني، الذي راوغ دفاع المقاولون وذهبت الكرة لمايوكا، الذي سددها بيسراه اصطدمت بالقائم الأيمن وسكنت شباك الحارس محمود أبو السعود.

وفي الشوط الثاني، مال لاعبو الزمالك إلى الفردية والاستعراض وأهدروا العديد من الفرص بعد أن اطمأنوا إلى النتيجة، التي كان لها تأثيرها على معنويات لاعبي المقاولون فلم ينجحوا في تبديلها.