حمادة طلبة

أثار هشام عبد الحميد، حكم مباراة المصري ووادي دجلة، جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، عقب انتهاء لقاء الفريقين الذي أقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية، والذي انتهى بفوز الأول بنتيجة (1-0).

وقبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الثاني للمباراة بحوالي 10 دقائق، سقط أحمد بوسكا، حارس المصري، أثناء محاولة التصدي للكرة، ليتوجه الحكم نحوه مباشرة، عازمًا على إشهار بطاقة صفراء في وجه الحارس بداعي إضاعة الوقت، علمًا بأن الأخير كان قد حصل على بطاقة صفراء مسبقة في الدقيقة 56 من المباراة.

وعقب قيام الحارس، فوجيء الجميع بإشهار البطاقة الصفراء في وجه حمادة طلبة مدافع المصري، رغم عدم ارتكابه لأي خطأ يذكر.

وفي تصريح خاص لـ"كورابيا"، أكد طلبة أنه لا يفهم سر حصوله على بطاقة صفراء في المباراة، مبينًا أنه كان متواجدًا في منطقة الجزاء للاطمئنان على الحارس الذي ظل واقعًا على أرض الملعب لفترة، ما دفع الجهاز الطبي للتوجه إليه من أجل فحصه، قبل أن يتعافى، وينهض لاستئناف المباراة مجددًا.

وساد اعتقاد بين لاعبي المصري بأن الحكم كان ينوي إشهار البطاقة الصفراء الثانية لأحمد بوسكا بداعي إضاعة الوقت، الأمر الذي كاد يتسبب في أزمة كبرى نتيجة طرد الحارس، ما دفع الحكم للتراجع وتوجيه البطاقة التي أخرجها من جيبه، إلى حمادة طلبة لتواجده في تلك المنطقة، ليكون طلبة هو كبش الفداء لمنع أزمة جدلية في المباراة.