فريق لخويا القطري

تبدو مهمة لخويا المتوج منذ أيام بكأس أمير قطر شبه مستحيلة للوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، حيث يتعين عليه الفوز بخمسة أهداف على مواطنه الجيش في إياب دور الـ16 .

وتلقى لخويا خسارة فادحة غير متوقعة على ملعبه بأربعة أهداف ستجعل مهمته بالغة الصعوبة، خلافا للجيش الذي يخوض المباراة بحظوظ كبيرة بغية التأهل للمرة الأولى إلى ربع النهائي.

وحقق لخويا إنجازا لافتا أمام السد الجمعة وانتزع لقب كأس الأمير للمرة الأولى في تاريخه. وجاء الإنجاز بعد سيناريو مشابه لموقفه أمام الجيش، حيثي تأخر بهدفين وكان قريبا من خسارة آخر الألقاب، لكنه انتفض وسجل هدفين وانتزع اللقب بركلات الترجيح.

ويحلم الجزائري جمال بلماضي مدرب الفريق بتكرار هذه الانتفاضة. ويعيش لخويا حالة معنوية مرتفعة ما يجعله يخوض المباراة بروح قتالية وبرغبة كبيرة في تعويض فارق الأهداف، بحسب فرانس برس.

في المقابل يبدو الفرنسي صبري لاموشي مدرب الجيش حذرا برغم فوزه الكبير ذهابا، وأكثر تشددا في الدفاع كما فعل في اللقاء الأول وأغلق كل المنافذ المؤدية إلى مرماه وانقض بقوة وبسرعة في الهجمات المرتدة وسجل رباعية سوف تساعده كثيرا في الإياب.