النيجيري إيمانويل إيمينيكي

أعلن مهاجم العين بطل الدوري الإماراتي فى كرة القدم الدولي النيجيري إيمانويل إيمينيكي اليوم الثلاثاء إعتزاله اللعب دوليا لفشله في هز الشباك منذ أكثر من عامين.

وأشار إيمينيكي فى تصريح نقله موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم / الفيفا / الى أنه سجل 9 اهداف في 37 مباراة دولية حتى الآن، وقال بعد اليوم لم أدخل فى قائمة النسور الممتازة" وهو لقب المنتخب النيجيري الذي دافعت عن الوانه منذ 5 اعوام.
واضاف إيمينيكي (28 عاما) "انا فخور دائما بسنواتي المجيدة مع المنتخب و سعيد باعتزالي الان لتفادي النقد و الشتائم".

وبات ايمينيكي ثاني لاعب نيجيري يعلن اعتزاله دوليا بعد ايام قليلة من اعلان حارس مرمى ليل الفرنسي فنسنت إينياما الذي يحمل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية بسبب مشادة كلامية ساخنة مع المدرب صنداي اوليسيه.
ونقل الفيفا عن وسائل الاعلام فى نيجيريا ان اوليسيه لم يكن ينوي استدعاء ايمينيكي الى مباراتي سويزيلاند في نوفمبر المقبل ضمن الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات روسيا 2018، بسبب عدم فعاليته وصيامه عن التهديف منذ اكثر من عامين. ويعود هدفه الاخير الى أكتوبر 2013 في مرمى إثيوبيا.

وعلى الرغم من ذلك، وجه اوليسيه الدعوة الى لاعب سبارتاك موسكو الروسي السابق والمعار الى العين من فنربخشة التركي، لخوض المباريات الاربع التي اشرف فيها حتى الان على تدريب المنتخب النيجيري منذ خلافته مواطنه ستيفن كيشي على رأس الاداره الفنية.
ووجهت الدعوة للمرة الاولى الى ايمينيكي للمنتخب في فبراير 2011 خلال المباراة الدولية الودية امام سيراليون، وتوج مع منتخب بلاده بكأس الامم الافريقية عام 2013 عندما توج هدافا لها برصيد 4 اهداف.