المصري طارق العشري

نجح الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي طرابلس الليبي في تحقيق فوز غال على الهلال السوداني بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الشاذلي زويتن بتونس، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسجل هدف الأهلي محمد صولة في الدقيقة 17، ليقود فريقه الليبي لتحقيق الفوز على الهلال، الذي يدربه المدير الفني المصري طارق العشري.

يذكر أن العشري اعتمد في خطته على طريقة 4-2-3-1، وتضم كلًا من الحارس مكسيم، وابيكو وعمار الدمازين وعبد اللطيف بوي، ونصر الدين الشغيل وأبو عاقلة عبد الله ونزار حامد ومحمد أحمد بشير بشة وشيخ موكورو ومدثر كاريكا.

في المقابل، اعتمد الأهلي على طريقة اللعب 4-4-2، والتي تضم كلًا من الحارس الفيتوري، وربيع اللافي وعلي سلامة وسند الورفلي والمهدي وفراس جمعة ومحمد عيسى وموزيس ومحمد صولة ومحمد الغنودي وعلي أمادو.

وبات الهلال بحاجة إلى الفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدفين في لقاء الإياب المقرر على ملعب أم درمان بالسودان، في 20 مارس الجاري.

ويعد محمد صولة أحد العناصر الفعالة في صفوف أهلي طرابلس، وقد نجح الفريق الليبي في تحقيق غايتهم بتسجيل هدف في بداية المباراة، ونجح في الدفاع عن مرماه ضد محاولات الأزرق لتسجيل هدف في مرمى التعادل مع أصحاب الأرض