مباريات الدوري الألماني لكرة القدم

جه أولريش مورير وزير داخلية ولاية بريمن، انتقادات حادة ضد قرار السماح باستئناف مباريات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اعتبارا من 15 مايو/أيار الجاري.

وتوقفت منافسات الدوري الألماني منذ 13 مارس/آذار الماضي بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لكن جرى الإعلان أمس الأربعاء أن المنافسات يمكن أن تستأنف اعتبارا من 15 مايو/أيار الجاري.

ووصف مورير القرار بأنه خاطئ، وقال في تصريحات لصحيفة بيلد مساء أمس الأربعاء :"لم يكن مفاجئا بالنسبة لي أن تحظى كرة القدم الاحترافية بأفضلية في التعامل، فهذا كان متوقعا."

وتحدث مورير /68 عاما/ أيضا عن مقطع الفيديو الصادم الذي ظهر فيه الإيفواري سالومون كالو لاعب هيرتا برلين وهو يصافح زملائه في التدريبات مخالفا بذلك تعليمات الوقاية من انتقال العدوى، حيث أكد أن هذا التصرف قد يصدر من أخرين.

وعقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مؤتمرا عبر الفيديو مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية الـ16، واتفقوا على تخفيف بعض قيود الإغلاق، بما في ذلك إنهاء الحظر على نشاط كرة القدم الاحترافية وإجراء لقاءاتها بدون جماهير.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي "أبلغت رابطة البوندسليجا بأنها ستستأنف نشاطها قريباً" ، فيما صرحت مصادر مطلعة على المحادثات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه من المقرر استئناف النشاط في النصف الثاني من الشهر الجاري.

وعن خطط رابطة الدوري الألماني المتعلقة باستئناف الدوري في 15 مايو، قال مورير :"ماذا لو تطلب الأمر خضوع فريق للحجر الصحي؟"، كما أبدى مخاوف من احتشاد الجماهير بالقرب من الاستادات، خلال المباريات التي من المفترض أن تقام بدون جماهير.

قد يهمك ايضاً :

توتنهام يسعى لتصحيح المسار ضد رد ستار فى دوري أبطال أوروبا

الاتحاد الأوروبي يُشير إلى معاقبة نادي "رد ستار" الصربي