دوري أبطال أوروبا 2017

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مباريات نارية في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري المجموعات. وتتصدر مواجهة تشيلسي وروما ترتيب مباريات الثلاثاء من حيث الأهمية، لكونها بين متصدر المجموعة الثالثة، تشيلسي، برصيد سبع نقاط، وروما، الثاني، برصيد خمس نقاط. ويحاول تشيلسي أن يكون ضيفًا ثقيلاً على روما في ملعبه "الأولمبيكو"، فيما يأمل أصحاب الأرض خطف الفوز الذي يؤهلهم لصدارة المجموعة.

وفي المجموعة ذاتها، يسعي أتليتكو مدريد الإسباني إلى تحقيق فوزه الأول في دور المجموعات، عندما يستضيف كاربكا أجدام الأذربيجاني على ملعبه الجديد، بعد التعادل في الجولة السابقه في أذربيجان 1/1، فيما سيكون مانشستر يونايتد، بقيادة مديره الفني المخضرم، البرتغالي جوزيه مورينيو، على موعد مع مواجهة صعبة حيما يستضيف بنفيكا البرتغالي، على ملعب "أولد ترافورد". ويأمل مانشستر يونايتد تحقيق فوزه الرابع على التوالي وتعزيز صدارته للمجموعة الأولى، وحسم التأهل إلى دور الـ16 مبكرًا، فيما يرغب الفريق البرتغالي في تحقيق أي نتيجة ايجابية، حيث يتذيل المجموعة بدون نقاط، بعد خسارة ثلاث مباريات.

ويستضيف بازل السويسري، وصيف المجموعه برصيد ست نقاط ، سيسكا موسكو الروسي، ثالث المجموعة برصيد ثلاث نقاط، في لقاء يبشر بكثير من الإثارة. أما المجموعة الثانية، التي يتصدرها العملاق الفرنسي باريس سان جرمان بالعلامة الكاملة، فمباريتها يعتبرها الكثيرون اختبارًا سهلاً للكتيبة الفرنسية ضد أندرلخت البلجيكي، بعد الفوز العريض عليه في الجولة الماضية برباعية نظيفة، على أرض الأخير، وفي لقاء آخر يخرج بايرن ميونخ الألماني، بقيادة مدربه المخضرم يوب هاينكس، ليلاقي سيلتك الإسكتلندي بعد الفوز عليه في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة، في ألمانيا. وفي المجموعة الرابعة يخرج عملاق كتالونيا، برشلونة الإسباني، متصدر المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة أيضًا بتسع نقاط، من ثلاث جولات، لملاقاة متذيل الترتيب، أولمبياكوس اليوناني في أثينا، في اختبار سهل لليونيل ميسي ورفاقه.

ويستعد سبورتنغ لشبونة البرتغالي، ثالث الترتيب بثلاث نقاط، لاستضافة بطل إيطاليا، يوفنتوس، ثاني المجموعة بست نقاط، في لقاء يعد بالكثير من الإثارة وسيحدد بنسبة كبيرة الصاعد منهم إلى الدور الثاني برفقة برشلونه، الذي ستكون فرصته أسهل في الصعود.