فريق ريال مدريد الإسباني

احتفلت الصحافة العالمية بصعود ريال مدريد الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، بعد تعادله مع بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2 – 2، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" في "إياب" نصف النهائي.

وكانت البداية مع صحيفة "ماركا" الإسبانية التي عنونت، "ريال مدريد يصل نهائي كييف من أجل اللقب الثالث عشر.. البطل يعاني ويقاوم أمام بايرن ميونخ الرائع.. الريال يلعب النهائي الرابع في 5 أعوام ويحلم بحصد اللقب للمرة الثالثة على التوالي.. بنزيما يسجل هدفين وتصديات نافاس كلمة السر في التأهل".

في حين عنونت صحيفة "آس"، "إلى كييف.. ثلاث نهائيات متتالية والرابع في غضون 5 أعوام. بنزيما يسجل هدفين ونافاس يتألق"، أما صحيفة "سبورت" المقربة من نادي برشلونة الإسباني، فعنونت، "هكذا يفوز ريال مدريد.. الريال يتأهل لثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أوروبا بخطأ تحكيمي وهدية من لاعبي البايرن"، في إشارة إلى ركلة الجزاء التي لم تحتسب لصالح بايرن ميونخ بعد لمس مارسيلو الكرة بيده، بالإضافة إلى خطأ حارس الفريق البافاري الفادح الذي نجح من خلاله كريم بنزيما في تسجيل الهدف الثاني للريال.

وسلطت الصحافة الإنجليزية الضوء على صعود ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونخ، حيث عنونت صحيفة "التيلغراف"، "ريال مدريد يقصي بايرن ويتأهل للنهائي الثالث على التوالي"، بينما كتبت صحيفة "الغارديان"، "الملك نافاس وتصدياته البطولية تنقذ ريال مدريد أمام البايرن.. بنزيما يقود الريال لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي".

أما صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فعنونت، "الريال يمشي فوق الماء.. زين الدين زيدان يقود ريال مدريد للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد هدفي كريم بنزيما وينتظر الفائز من ليفربول وروما".

على صعيد متصل، سيطرت حالة من الحزن على الصحافة الألمانية بعد خروج بايرن ميونخ من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وضياع حلم تحقيق الثلاثية التاريخية، حيث عنونت صحيفة "فوسبال بيلد"، "ريال مدريد 2 – 2 بايرن ميونخ.. شاكير يتغاضى عن احتساب ركلة جزاء.. خطأ أحمق من الحارس أولريتش.. والنتيجة خروج مرير من نصف النهائي".