مدرب المنتخب الإنكليزي لكرة القدم روي هودغسون

أعرب مدرب المنتخب الإنكليزي لكرة القدم روي هودغسون عن استيائه الكبير عقب السقوط في فخ التعادل أمام روسيا 1-1 السبت 11 حزيران/ يونيو الجاري في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس أوروبا المقامة حاليا في فرنسا حتى 10 تموز/ يوليو المقبل. وقال هودغسون عقب المباراة "نحن مستاؤون جدا، كنا قريبين من تحقيق فوز مستحق؛ وبالتالي فإن خسارة هذا التقدم في النهاية شيء يصعب هضمه، ولكن هذه أمور تحدث في كرة القدم". مضيفا "سنحاول أن ننتقل بسرعة إلى شيء آخر، هناك الكثير من الأمور الإيجابية المستخلصة من أداء اللاعبين، يجب فقط أن ننسى هذا الهدف الذي دخل مرمانا في الثواني الأخيرة". وتابع "لعبنا بطريقة جيدة جدا في الدقائق الـ45 الأولى والـ30 الأخيرة، لكنني لا أعرف لماذا لم نلعب جيدا في الدقائق الـ15 الأولى من الشوط الثاني؟ ضغطنا بقوة وأجبرناهم على ارتكاب الأخطاء". وأردف "كان يتعين علينا القيام بتبديلات أكثر، لكننا لم نكن نتوقع أننا سنواجه صعوبات في نهاية المباراة، كنا نعتقد أننا سنفوز 1-0".

وقال حارس مرمى مانشستر سيتي جو هارت "إنها نتيجة جيدة لكن في بطولة كبيرة النتيجة الجيدة تترجم بفوز، روسيا لم تستسلم وبقيت في أجواء المباراة حتى النهاية ونجحت في إدراك التعادل، وهذا شيء يحسب لها"، مضيفا "لقد دافعنا في الدقائق الأخيرة لكن روسيا دفعت بلاعبين عدة داخل منطقة الجزاء؛ وهو ما آتى ثماره". وختم "سنستخلص العبر من هذه المباراة التي شعرنا فيها بعشق الجماهير".

في المقابل قال مدرب روسيا ليونيد سلوتسكي "أود أن أشكر اللاعبين الذين كانوا نشيطين جدا في نهاية المباراة، ورغم الضغط نجحوا في إدراك التعادل وهو أمر ليس من السهل أبدا تحقيقه، لقد أنقذوا المباراة وقاتلوا حتى النهاية". مضيفا "إنكلترا سيطرت لكننا نجحنا في احتواء مهاجميها الخطيرين".