ملعب كامب نو

أعلنت الشرطة الإقليمية في إقليم كتالونيا مطلع الأسبوع الجاري أنها ستعزز الإجراءات الأمنية في ملعبي كامب نو "برشلونة" ومونتيليفي "جيرونا"، وذلك بعد اعتدائي لا رامبلا وكامبريلس اللذين وقعا حديثًا.

وطالبت شرطة إقليم كتالونيا المشجعين الذين ينوون حضور المباريات مباشرة من أحد هذين الملعبين التوجه مبكرًا إلى الملعب كي يتمكنوا من تجاوز الإجراءات الأمنية التي ستسمح فقط بمرور الخوذات "لحماية الرأس" والحقائب الصغيرة.

وأعلن الناطق باسم الشرطة الإقليمية، ألبرت أوليفا، في تصريحات للصحافيين أنه تم تشكيل وحدة أمنية ستتولى تأمين محيط الملاعب، وذلك استعدادًا لبداية مباريات الدوري لفريقي برشلونة وجيرونا على ملعبيهما، كامب نو ومونتيليفي، على الترتيب.

وأوصى أوليفا الجماهير بالحضور في موعد مبكر على انطلاق المباريات إلى ملعبي كامب نو ومونتيليفي اللذين سيفتحان أبوابهما قبل ساعة ونصف من بداية اللقاءات، كما أكد أنه لن تكون هناك أي مشكلة في حالة أراد الدخول إلى الملعب أي مشجع مرتدٍ لخوذة أو حاملًا حقيبة يد أو حقيبة ظهر صغيرة، وأنه سيتم تسجيل هذه الأشياء، ولكنه حذر من أصحاب حقائب كبيرة الحجم أو حقائب السفر لأنه لن يسمح بمرورها إلى داخل الملعبين.

يذكر أن ملعب مونتيليفي احتضن مباراة فريق جيرونا، الذي سجل ظهوره الأول عبر تاريخه في الليغا، أمام أتلتيكو مدريد والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في مستهل موسم 2017-2018 الجديد، بينما ستقام الأحد مباراة برشلونة وريال بيتيس على ملعب كامب نو، معقل البلاوغرانا، في الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.