فيتالي موتكو نائب رئيس الحكومة الروسية

أعلنت اللجنة المُنظمة لنهائيات كأس العالم "روسيا 2018" الانتهاء من تجهيز الواجهة الخارجية لملعب "نيجنى نوفغورود" الذي تم تشييده خصيصًا لاستضافة مباريات المونديال.
 
وذكرت بلدية "نوفغورود"، في بيان نشرته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن تجهيزات الملعب الخارجية انتهت بعد تركيب نظام صدادات الرياح الخاص بالملعب الذي تم إنشاؤه بجوار نهر "فولغا"، وتأتى هذه الخطوة بسبب سرعة الرياح في تلك المنطقة.
 
ملعب نوفغورود بُني خصيصا لكأس العالم، وبدأ العمل به عام 2015 حتى انتهى بناؤه نهاية السنة الماضية، لكن لم تتسلمه اللجنة المنظمة للبطولة حتى الآن، ويتسع لما يقرب من 45 ألف مُتفرج، وسيستضيف الملعب 6 مباريات منها 4 في الدور الأول، وفي حال تأهل المنتخب المصري متصدرًا للمجموعة الأولى سيلعب مباراته في الدور الثاني على هذا الملعب.
 
على صعيد آخر، وذكر موقع وكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن اللجنة حددت أبريل/نيسان المقبل لتقييم كل منشآت الملعب، بالإضافة إلى جميع الخدمات والمرافق الخاصة بالمنطقة المحيطة بـ"إيكترنبرغ أرينا.
 
وقال وزير الثقافة البدنية والرياضة في منطقة سفيردلوفسك ليونيد رابوبورت، في تصريحات نقلتها الوكالة، "الملعب سيحتضن مباريات من الدوري الممتاز بداية من نيسان، وسيكون هذا الاختبار الأخير للملعب والمنطقة المحيطة به"، وأضاف: "لا نتوقع وقوع أي مشاكل خلال الاختبارات لأن الملعب جاهز تمامًا لاستضافة المباريات من الآن".