ريال مدريد

احتفلت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الأحد، احتفالاً كبيرًا بريال مدريد، الذي توج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثالثة، والثانية على التوالي بنسخته الجديدة، بعد الفوز في النهائي على غريميو البرازيلي بهدف مقابل لا شيء. وعنونت صحيفة "ماركا" على غلافها وقالت "هذا العالم صغير للغاية". وأضافت: "ريال مدريد يفوز بمونديال الأندية للمرة السادسة، ويحقق البطولة الخامسة له في 2017".

 

وأضافت: "هدف رونالدو يكسر جمود جريميو الذي لعب مباراة دفاعية، ومودريتش يفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وزيدان لا يزال لا يرى الخسارة في النهائيات 6 ألقاب من 6 نهائيات". كما أشارت إلى قيام رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو بتسليم جائزة اللعب النظيف لقائد ريال مدريد سيرجيو راموس.

 

وجاءت صحيفة "آس" بعنوان "والآن مدريد ماذا؟ أبطال العالم مرة آخرى أم لا؟". وتابعت: "هدف رونالدو من الركلة الثابتة رقم 42 يهدي ريال مدريد اللقب..5 ألقاب لريال مدريد هذا العام من أصل 6". كما نقلت تصريحات زيدان عقب انتهاء المباراة وقال "إذا كان الأمر يعتمد علىّ، فسأجدد لكريستيانو في الحال". أما في الصحف الكاتالونية، فالتركيز الأكبر كان على مباراة برشلونة اليوم أمام ديبورتيفو لاكورونيا في الليا، بالإضافة لصفقات النادي المحتملة، وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو في غلافها "قمة من أجل غريزمان".

 

وأوضحت: "بارتوميو اجتمع مع أسرة اللاعب الفرنسي، والخطة هي دفع 100 مليون يورو لأتليتكو مدريد وإتمام عملية الانتقال في يونيو". كما أبرزت نية برشلونة للفوز على ديبورتيفو لاكورونيا اليوم لتوسيع الفارق أمام ريال مدريد لـ 11 نقطة، وفالنسيا لـ 8 نقاط بعد خسارته أمام ايبار 2-1. وعلقت على فوز ريال مدريد "هدف من كريستيانو رونالدو، كان كافيًا لتكرار التتويج بمونديال الأندية".

 

وفي صحيفة "سبورت" جاء العنوان "الهدف إلى الكلاسيكو والفارق +11". وقالت: "برشلونة يهدف للفوز الليلة ليكون في موقف مثالي قبل الذهاب إلى برنابيو". وتابعت "سواريز يسعى لمواصلة التهديف من خلال شباك الديبور، التي يعتبرها من أبرز ضحاياه".