دوري أبطال أوروبا

تتطلع العديد من الأندية الأوروبية لقرارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في ما يتعلق بمواعيد المباريات المتبقية من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، حيث ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، أن دوري الأبطال والدوري الأوروبي سيتم استئنافهما في أغسطس، فيما بين 5 أو 6 في البطولة الصغيرة، ومن يوم 7 في البطولة الرئيسية، ومن المقرر أن يقرر اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في 17 يونيو المقبل، كيف ومتى تنتهي كلتا المسابقتين.
ووفقًا لـ«موندو» فإن العديد من الأندية تواصل ضغطها من أجل تقديم مواعيد المباريات، حيث كان هناك حديثًا في البداية عن إقامة نهائي دوري الأبطال في 29 أغسطس، ونهائي الدوري الأوروبي في 26 من الشهر ذاته، من حيث المبدأ في الأماكن المخطط لها في إسطنبول وجدانسك.
وتشير الأنباء عن نية العاصمة التركية التراجع عن استضافة الحدث بسبب المشاكل الاقتصادية، في الوقت الذي تسعى فيه العاصمة البرتغالية لشبونة لاستضافة نهائي دوري الأبطال.
وتواجه كلتا البطولتين عقبات اقتصادية جمة بسبب عدم قدرة الأندية على تسويق تذاكر المباريات بسبب إقامتها خلف أبواب مغلقة، إلى جانب عدم معرفة كيف ستكون قيود الرحلات الجوية بين البلدين في الفترة المقبلة بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.

قد يهمك ايضاً :

قائد ليفربول الإنجليزي يعلن سر طريقة احتفاله بكأس دوري أبطال أوروبا

صلاح يعانق المجد وليفربول يتوّج بدوري أبطال أوروبا في مثل هذا اليوم