المنتخب الإسباني لكرة القدم

كشفت إحصائيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، التي أزال عنها النقاب اليوم الخميس أن المنتخب الإسباني قام بتنفيذ أكبر عدد من التمريرات خلال الدور الأول من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، إلا إنه ورغم ذلك يعد المنتخب الألماني هو صاحب النسبة الأكبر في الاستحواذ على الكرة.

ونفذت إسبانيا ألف و876 تمريرة صحيحة خلال مباريات الدور الأول الثلاث وذلك من أصل ألفين و23 محاولة، بنسبة دقة بلغت 93%.

وحل المنتخب الألماني في المركز الثاني في هذه الإحصائية برصيد ألف و794 تمريرة صحيحة من أصل ألف و967 محاولة، حيث بلغت نسبة دقة التمريرات 91%.

وعلى النقيض، جاء المنتخب الألماني في المركز الأول في الاستحواذ على الكرة بنسبة 65% يليه نظيره الإسباني في المركز الثاني مساويا للمنتخب البرتغالي بنسبة 61% لكل منهما.

ويستخلص من هذه النتائج أن الاستحواذ لا يضمن تحقيق التفوق، حيث لم تتمكن إسبانيا والبرتغال من حصد أهدافهما بالحصول على المركز الأول في مجموعتيهما في البطولة الأوروبية.

وحلّ المنتخب السويسري، في لفتة مثيرة للانتباه، في المركز الثالث من حيث عدد التمريرات الصحيحة بنسبة 90%، رغم أنه ليس من بين المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

وقام المنتخب السويسري بتنفيذ ألف و416 تمريرة صحيحة من أصل ألف و573 محاولة، كما جاء في المركز الرابع من حيث نسبة الاستحواذ 58%.